بالصور والتفاصيل الكاملة: كيف انهارت قوات العدوان جنوب كيلو 16 بالساحل وسقطت الجبهة بالكامل؟

صنعاء سيتي – تقرير

كشفت قوات الجيش واللجان الشعبية عن نتائج العملية العسكرية الكبيرة ، التي نفذتها اليوم الاثنين جنوب كيلو 16 بالساحل الغربي ومكنتها من السيطرة على معظم مساحة ومواقع منطقة كيلو 16.

وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من استعادة معظم المواقع التي كانت تحت سيطرت قوات تحالف العدوان جنوب كيلو 16 ، والتي نكشف بهذا التقرير التفاصيل الشاملة للمعركة وأسماء المواقع التي تمت السيطرة عليها والخسائر المادية والبشرية التي لحقت بقوات تحالف العدوان .

المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع ، أوضح، أن العملية العسكرية للجيش واللجان الشعبية شاركت فيها وحدات متخصصة ، معتمدة على خطة هجومية من ثلاثة وبتوقيت موحد الأمر الذي أربك تحالف العدوان وقواته على الأرض بشكل غير مسبوق مما أدى إلى انهيارات متتالية في صفوفه .

ووفقاً للمتحدث باسم القوات المسلحة  فقد أسفرت العملية عن مقتل العشرات من قوات تحالف العدوان  بالإضافة لعشرات الجرحى وتدمير أكثر من 14 آلية و9 مدرعات عسكرية فيما استولت قوات الجيش واللجان الشعبية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري.

خطة العملية الهجومية :

واعتمدت قيادة قوات الجيش واللجان الشعبية في تنفيذ العملية على خطة مركزة لشل حركة قوات تحالف العدوان في كل الاتجاهات ، معتمدة على ثلاث مكونات ، اعتمد المكون الأول على قصف مدفعي وصاروخي مكثف بصواريخ زلزال1 استهدفت مواقع قوات تحالف العدوان.

فيما اعتمد المكون الثاني ، على زرع ألغام ومتفجرات ضخمة وسط مجاميع العدو وآلياته  وهي عملية تسللية نفذتها وحدة الهندسة وأطلقت عليها “عملية الوفاء لشهداء الهندسة” مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من أفراد العدوان وتدمير عدد من آلياته ومدرعاته وفقد توازنه.

فيما اعتمد المكون الثالث على القيام بعملية هجومية شاملة بوقت واحد على خطوط الدفاع وتحصينات قوات تحالف العدوان وصولا إلى القضاء مراكز تمترسها والسيطرة على كل المواقع التي كانت تحت سيطرت الأخير .

الأمر الذي أربك تحالف العدوان مما دفع طيرانه الحربي للتمشيط الهستيري بمختلف أنواع الطيران الحربي باستخدام ذخائر وقنابل عنقودية، كما قام طيران التحالف باستهداف مجاميع كبيرة من القوات الموالية له .

ونفذت العملية على ثلاثة محاور :

المحور الأول :

نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية في هذا المحور عمليات هجومية واسعة على مواقع تحالف العدوان  من جهة الشرق والغرب والشمال بإتجاه مواقع العدو في ثلاجة المخلافي وما جاورها من مواقع محيطة بها، وتمكنوا من السيطرة الكاملة على مواقع العدو في هذا المسار “.

المحور الثاني :

في هذا المحور نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية باتجاه مواقع تحالف العدوان المنتشرة شرق وغرب أحواش البقر والمواقع المجاورة لها، وتمكنوا من السيطرة على مواقع واسعة للعدو وطردهم منها.

المحور الثالث :

نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية تم خلالها السيطرة على  مواقع قوات تحالف العدوان في قرية المسناء والمناطق المجاورة بها ، وطرد قوات العدو منها  بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد .

ويرى مراقبون أن سقوط كافة مواقع تحالف العدوان بجنوب كيلو 16 يشكل ضربة قاصمة للتحالف ومرتزقته ، فيما يرى خبراء عسكريون أنه يكشف عجز تحالف العدوان ومرتزقته الكامل رغم ترسانته العسكرية وتفوقة الجوي في الحفاظ على مواقعها .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com