محافظة صنعاء: المكاتب التنفيذية تحيي ذكرى عاشوراء وتؤكد ثبات الموقف في مواجهة قوى الهيمنة

صنعاء سيتي | متابعات

أحيت مكاتب تنفيذية بمحافظة صنعاء، اليوم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وشاركت في الفعالية قيادات وكوادر مكاتب صندوق النظافة، والوحدة التنفيذية، والزكاة، والمالية، والخدمة المدنية، ومحو الأمية، وشؤون القبائل، والنقل، والبيئة، وشؤون الأحياء.

وفي كلمته، أكد وكيل المحافظة، محمد عايض، أن إحياء هذه المناسبة يجسد استحضار قيم التضحية والثبات التي أرساها الإمام الحسين، مشدداً على أن هذه الذكرى تظل نبراساً للأمة في مواجهة الطغيان.

بدوره، أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة، المهندس سامي الترابي، أن إحياء الذكرى في اليمن يمثل إعداداً مستمراً للمواجهة مع قوى الكفر والطغيان.

من جانبه، استعرض الناشط الثقافي إبراهيم حميد الدين مظلومية الشعب اليمني منذ عام 2015م كنموذج معاصر لمظلومية كربلاء، مشيداً بالانتصارات والملاحم التي يسطرها محور المقاومة في اليمن والعراق ولبنان وغزة وإيران ضد الهيمنة الصهيو-أمريكية.

وتخللت الفعالية قصيدة معبرة للشاعر جميل جعفر، عكست الارتباط الوجداني للمجتمع اليمني بهذه المناسبة الخالدة.

التعليقات مغلقة.