تعاون حقوقي وتنموي.. هيئة حقوق الإنسان وصندوق رعاية المُعاقين يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حماية ذوي الإعاقة
صنعاء سيتي | متابعات
وقَّعت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان وصندوق رعاية وتأهيل المُعاقين، اليوم، مذكرة تفاهم لتوحيد الجهود التنموية والحقوقية وتنسيق الأدوار في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة.
وتهدف المذكرة إلى إرساء إطار عمل مشترك لحماية حقوق هذه الشريحة، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الأساسية، وضمان إدماج قضاياهم ضمن الخطط المؤسسية.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، علي تيسير، أن هذه الشراكة تعكس التزاماً وطنياً وإنسانياً بمبادئ الدستور والقيم الإنسانية، مشيراً إلى أن التعاون سيفعّل آليات الرصد والتوثيق لضمان حقوق ذوي الإعاقة ومنع أي تمييز ضدهم.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي للصندوق، الدكتور علي مغلي، أن المذكرة تمثل دفعة محورية لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية، مشيداً بدور الهيئة في تقديم الحماية الحقوقية.
كما أوضح نائب المدير التنفيذي للصندوق، عثمان الصلوي، ومدير المنظمات بالهيئة، رامي اليوسفي، أن الاتفاقية تهدف إلى تنظيم العمل المؤسسي وتوحيد الرؤى بين المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال الإعاقة، لضمان توجيه الدعم نحو الأولويات الحقيقية التي تخدم هذه الفئة وتضمن استدامة برامجها.
التعليقات مغلقة.