محافظة صنعاء تحيي ذكرى عاشوراء: فعاليات خطابية في مديريات بني مطر وبلاد الروس ومناخة تجدد العهد بالسير على نهج الحسين
صنعاء سيتي | متابعات
شهدت مديريات بني مطر وبلاد الروس ومناخة بمحافظة صنعاء، اليوم، فعاليات خطابية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
ففي مديرية بني مطر، أكدت القيادات المحلية ومسؤولو التعبئة أن إحياء هذه المناسبة يمثل محطة لاستلهام قيم الصمود في وجه قوى الطغيان، وربط مظلومية الشعب اليمني التاريخية بمظلومية كربلاء، مؤكدين أن نهج الحسين هو الطريق الأمثل لمواجهة العدوان.
وفي مديرية بلاد الروس، نظّم القطاع التربوي فعالية مركزية استعرضت الدروس المستفادة من ثورتي الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام في نصرة المستضعفين ومحاربة الثقافات الدخيلة، حيث شدد وكيل المحافظة طالب دحان على أهمية الاقتداء بأعلام الهدى في تعزيز التضحية والصبر، مشيراً إلى أن واقع الأمة اليوم يتطلب استحضار قيم كربلاء لمواجهة مشاريع الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.
كما شهدت عزلة لهاب بمديرية مناخة فعالية مماثلة، أكد خلالها المشاركون أن شعار “هيهات منا الذلة” ليس مجرد عنوان، بل هو منهج حياة يجسد روح الثبات والكرامة في مواجهة المستكبرين.
التعليقات مغلقة.