الدكتور أبو لحوم يتفقد سير العمل بمركز نهم الجمركي

الاحد، 20 ربيع الأول 1444هـ الموافق 16 اكتوبر 2022م .

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومعه رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة اليوم، سير العمل في مركز نهم الجمركي بمحافظة صنعاء.

واطلعا ومعهما وكيل وزارة المالية كمال خالد على مستوى تطبيق الأنظمة الإلكترونية في التحصيل الجمركي بالمركز.

وأكد نائب رئيس الوزراء، أن الأنظمة التي أعدتها وزارة المالية في إطار أتمتة العمل المالي بالإضافة إلى الأنظمة الخاصة بالعمل الجمركي ساهمت بصورة كبيرة في تبسيط الإجراءات الجمركية وتقليل الوقت والجهد في عملية التحصيل الجمركي.

وأشار إلى أن الهدف من أتمتة العمل الجمركي هو رفع كفاءة التحصيل والمساهمة في الحد من الإشكالات التي كان يعاني منها العمل الجمركي.

واستمع الدكتور أبو لحوم وزبارة، من مدير المركز يوسف العماري إلى شرح عن أقسام المركز وعملية المعاينة للبضائع وإجراءات تنظيم القاطرات وفحص البضائع بطريقة سلسلة.

وتفقد الدكتور أبو لحوم ساحة المركز، والإنشاءات المستحدثة فيه بالإضافة إلى الاطلاع عمل جهاز فحص البضائع بالأشعة الذي ساهم في تسهيل عمليات الفحص والمعاينة.

كما اطلع على المضبوطات والمتروكات في المركز الذي حقق خلال الفترة الماضية إنجازات كبيرة في ضبط عدد من الممنوعات والبضائع غير المطابقة.

فيما أكد رئيس مصلحة الجمارك، أن المتابعة المباشرة من نائب رئيس الوزراء للعمل الجمركي ساهمت في تطوير وتحديث العمل الجمركي وفقا لأحدث الأنظمة الجمركية.

التعليقات مغلقة.