#صنعاء فعالية مركزية في الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدرالدين الحوثي “صور”

صنعاء سيتي – اخبار محلية

نُظمت يوم الخميس بالعاصمة صنعاء الفعالية المركزية بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد العلامة بدرالدين بن أمير الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وقال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين بن شرف الدين في الذكرى التاسعة لرحيل العلامة بدرالدين “ميزة هذا العالم أنه حمل روح الجهاد في قلبه وكان كل يوم يتقطع أسفا وألما على حال هذه الأمة”.

وأضاف قائلا: “لاحظوا ذلك في أولاده كلهم، حيث انطلقوا جميعهم للجهاد في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واستصغار واسترخاص أنفسهم في ذات الله وفي سبيل الله، هذا هو العالم الرباني، الذي جمع بين العلم والعمل وهو الأمر الذي يجب أن يتحلى به كل عالم”.

وتساءل شرف الدين “بلادنا تشن ضدها حرب ضروس عالمية، ترى متى نتحمل المسؤولية؟ متى سنقوم بالواجب، لافتا إلى أن السيد بدرالدين كان إمام العلماء وسيد العلماء وقدوة العلماء في الجهاد في سيبل الله تعالى.

وأوضح أن الدين لا يكتمل إلا فيمن جمع خصال الخير علما وعملا وأمرا بمعروف ونهيا عن منكر وجهاد في سبيل الله.

وتعجب العلامة شمس الدين فيمن يقول إن هذه المعركة ليست معركتنا، متسائلا: “ترى ما هي معرتك؟ ترى أين سقطت بالأمس الطائرة الأمريكية، في بلاد من؟ في أرض من؟ في وطن من؟ ترى الطائرات الأمريكية تجوب سماء من؟ والبوارج الحربية الأمريكية والإسرائيلية والفرنسية والبريطانية في مياه من؟ والأعداء مرتزقة العالم في أرض من؟ إذا لم تكن هذه المعركة هي معركتنا فما هي المعركة التي يمكن أن يخضوها الإنسان!”.

فيما اعتبر طه السفياني أحد طلاب السيد بدر الدين الحوثي أن العلامة بدر الدين كان أكثر علماء عصره معاناة وصبرا، تلقى الكثير من المتاعب والآلام والاستهداف والنفي.

واختتمت الفعالية بالإشارة إلى ما تركه الراحل من إرث متنوع من المؤلفات وما تشكله من معين ثقافي وحركي لن ينضب ويأنس به اليوم على الدوام طلاب الوعي والحركية والجهاد.

حضر الفعالية شخصيات علمائية وثقافية واجتماعية ومن طلاب العالم الراحل بدرالدين ومحبيه ومحبي فكره ووعيه الجهادي المحمدي الأصيل.

 

التعليقات مغلقة.