#اب وقفة حاشدة تنديدا بالممارسات اللاإنسانية للغذاء العالمي

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أقيمت، اليوم السبت، في مدينة إب وقفة حاشدة تنديدا بممارسات منظمة الغذاء العالمي وتعاملها اللاإنساني مع معاناة الشعب اليمني وسعيها لإذلاله وصرف مساعدات تالفة أو منتهية الصلاحية.

وقال بيان صادر عن الوقفة إن هذه الممارسات التي تهدف إلى امتهان هذا الشعب واستغلال الظروف الصعبة التي يعيشها نتيجة العدوان والحصار تهدف إلى إركاع الشعب اليمني خدمة للعدوان والإضرار بهذا الشعب الذي يرفض الذل والهوان.

واستنكر البيان الصمت والتواطئ الأممي وتخاذل الأمم المتحدة ودورها المشبوه في توريد مواد غذائية ومساعدات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الحيواني ناهيك عن الاستخدام الإنساني.

وأضاف البيان:” أن المواد التي يتم ضبطها في الكثير من الأماكن والمحافظات وتنشرها وسائل الإعلام الوطنية معظمها تابعة للغذاء العالمي منتهية الصلاحية أو فاسدة وإصرار هذه المنظمة، رغم تكرار حالات الضبط على الاستمرار في استقدام هذه المواد الفاسدة وهذا يدل على منهجية وتعمد في الإضرار بأبناء هذا الشعب.

وطالب البيان المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءات صارمة وضمان حماية المواطن وصون حياته وعدم السماح للغذاء العالمي بتوريد المواد الفاسدة أو الاستمرار في امتهان هذا الشعب وخدمة العدوان والدول التي تسعى لاستهداف حياة المواطن البسيط استغلالا لحاجاته وظروفه التي ولدها المعتدون وأسيادهم.

وأشاد بما قامت به الجهات الرسمية والأمنية لضبط شحنات فاسدة تابعة للغذاء العالمي والتي كان آخرها في ميناء الحديدة وإرغامها على العودة بحمولتها الفاسدة من حيث جاءت.

حضر الوقفة وكيلا المحافظة عبد الفتاح غلاب وأشرف المتوكل ومدير عام مكتب التربية بإب محمد درهم الغزالي ونائبه مسؤول الوحدة التربوية محمد لطف المتوكل ومدير المنظمة الوطنية للإغاثة بإب الدكتور فيصل الخولاني.

 

التعليقات مغلقة.