“اللجنة العليا” للاختبارات تدين استهداف المرتزقة لمراكز الامتحانات في تعز

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أدانت اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية والتعليم استهداف مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي محيط مركز ٢٢ مايو بمحافظة تعز بالقذائف ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين.

ووفقا لوكالة “سبأ” فقد استنكرت اللجنة في بيان هذا العمل الإجرامي الجبان الذي أسفر عن استشهاد وكيلة ملحقية مدرسة عمار بن ياسر سوسن عبده صالح ياسر وأختها نجاة وابنة أختها صباح محمد علي عبده أثناء خروجهن من مركز ٢٢ مايو الاختباري عقب أداء مهمتها الوطنية كملاحظة للاختبارات في المركز.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة ضمن سلسلة اعتداءات ممنهجة استهدف من خلالها العدوان ومرتزقته مئات المدارس والمؤسسات التعليمية ما أسفر عن استشهاد معلمين وتربويين وطلاب وتدمير للبنية التحتية لقطاع التعليم.

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم والقيام بواجبهم الإنساني لإنقاذ التعليم من صلف العدوان.

وفي السياق أوضح مراسل في تعز أنه تم نقل المركز الامتحاني 30 نوفمبر للشهادة الثانوية بمديرية صالة إلى مدرسة سبأ اللأهلية، فيما تم نقل المركز الامتحاني 22مايو (مركز الجامعة) إلى مدرسة الشموخ الأهلية بالتعزية.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com