صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين من المشنة والسياني بإب

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أنهى صلح قبلي بمنطقة الحوج العدني بمديرية المشنة بإب تقدمه المحافظ عبدالواحد صلاح قضية قتل وقعت قبل خمس سنوات وراح ضحيتها الشيخ أحمد الظفري من أبناء المنطقة.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل ويحيى القاسمي ومدير مديرية السياني أشرف الصلاحي.. أعلن أولياء دم المجني عليه من أسرة الظفري العفو والتنازل عن الجاني المدعو علقمة محمد الشلح من مديرية السياني.

وأكد أولياء الدم أن العفو والتنازل جاء في إطار المساعي الحميدة للمحكمين لإنهاء القضية واغلاق ملفها وبدء صفحة جديدة من الإخاء ورص الصفوف والتفرغ لمواجهة العدوان.

وخلال الصلح نوه المحافظ صلاح بتنازل أسرة المجني عليه، عن الجاني في هذه القضية والذي يعد من شيم القبائل اليمنية المعروفة بسماحتها وكرمها.

وحيا المساعي والجهود الخيرة التي بذلت من قبل الساعين لحل القضية وتقريب وجهات النظر بين الأسرتين وحل القضية بطرق أخوية بعيدا عن لغة القوة والسلاح.

وثمن محافظ إب تفهم الجميع للوضع الراهن الذي تمر به البلاد والتنازل لبعضهما لحل القضية وتجاوز الخلافات والحرص على عدم إذكاء نار الفتنة بين أبناء المحافظة.

حضر الصلح المشائخ أحمد الوايلي وعبد القوي الحبيشي وفؤاد الموزر وجبران القديمي ومحمد الابيض وهادي الباشا وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان والمواطنين من أبناء مديريتي المشنة والسياني.

التعليقات مغلقة.