تفاصيل ماحصل خلال لقاء السيد عبدالملك الحوثي بـ المبعوث الاممي الى اليمن

صنعاء سيتي – اخبار محلية

إلتقى السيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي يومنا هذا الاثنين 3 / شعبان 1440 هجرية الموافق 8 / 4 / 2019 بالمبعوث الأممي الى اليمن مارتن قريفيث .
وفي اللقاء تم مناقشة اتفاق الحديدة وضرورة الإسراع في تنفيذه بعيدا عن اختلاق عراقيل من قبل دول العدوان خارج اتفاق السويد .
‏كما تم التطرق الى ما يعانيه الوضع الإنساني من سوء يتزايد جراء الحصار الظالم والقيود التعسفية على التجارة وحرية الحركة ويساعد في ذلك تقاعس الدور الفاعل للامم المتحدة لإزالتها والتي من ابرزها استمرار غلق مطار صنعاء وانتشار الأمراض وتوقف ملف الاسرى .
‏والإجراءات التعسفية بحق الجانب الاقتصادي كعقاب جماعي خاصة احتجازهم للسفن النفطية ، ومحاولة فرض قيود اقتصادية تعسفية تسهم في ازدياد حالة الوضع الإنساني والذي يطال جميع المواطنين اليمنيين بلا استثناء .
‏كما تحدث السيد عما تمارسه قوات العدوان من اختطاف للنساء في المناطق المحتلة ، وازدياد هذه الحالات بين فترة وأخرى ولا تتعرض لإدانة لازمه من قبل الامم المتحدة والجهات المرتبطة بها وهي تمثل انتهاكا جسيما .
‏5- كذلك أشار السيد الى الاستهداف الإجرامي و المستمر للأطفال والنساء في جرائم متكررة ومستمرة كون الصمت المطبق يساعد على تغطية جرائم العدوان واستمراريتها بحق ابناء شعبنا اليمني .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com