#ذمار ورشة تدريبية للجان الخاصة بحصر المستفيدين من مصارف الزكاة

صنعاء سيتي – اخبار محلية

نظمت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار؛ اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية للجان المجتمعية للتعريف بمهامها واختصاصاتها في عملية حصر المستفيدين من الفقراء والمساكين من مصارف الزكاة وآلية توزيعها.

وخلال الورشة التي حضرها وكيل الهيئة العامة للزكاة الأستاذ علي السقاف؛ ووكيلي محافظة ذمار الدكتور فهد المروني ومحمود الجبين؛ ومدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة الأستاذ ماجد التينه، أشاد السقاف بجهود العمل الذي يعزز من أجل إخراج الزكاة في مصارفها، منوهاً الى أن الورشة ستقدم للجان المعرفة الكبيرة ليتمكنوا من المسح الجيد والسليم.

وأضاف السقاف: أن محافظة هي المتصدرة في إيرادات الزكاة بكل سخاء، شاكراً فرع الهيئة بذمار والعاملين فيها.

وقال: إن الهيئة العامة للزكاة ستعمل جاهدة على حصر الفقراء والمساكين والذين يستحقوا الزكاة التي أمر الله بها أن تصرف لهم، مضيفاً إلى أنه سيتم بفضل الله تعالى عمل وتحسين العديد من المشاريع التي ترعاها الهيئة العامة للزكاة.

من جانبه وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد المروني، أكد في كلمته بالقول: نأمل من اللجان المجتمعية أن يكون نزولهم مرافقاً للتوعية بأهمية إخراج الزكاة في مصارفها ورقابة الله في المسح في إستهداف الأسر الأشد فقراً، مشيراً إلى إهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بإخراج الزكاة وإيصالها إلى مستحقيها.

بدوره العلامة إسماعيل الوشلي، تطرق في كلمته إلى مصاريف الزكاة الشرعية وأهمية إخراجها، مشدداً على اللجان المجتمعية ان يكون نزولهم عادلا ومنظما لكي يتم استهداف الأسر والأفراد الذين يستحقون أن تُخرج لهم مصاريفها.

بدوره مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بذمار الأستاذ ماجد علي التينه، أوضح في كلمته: أن فرع الهيئة يعمل كخلية النجل في سبيل إنجاح تدشين إخراج الزكاة في الحالات التي تستحق مصارفها، موجهاً رسالته إلى قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي مفادها أن فرع الهيئة العامة للزكاة فرع ذمار عند حسن ظنك وثقتك بهم؛ أن يعملوا بكل الوسائل بإخراج الزكاة في مصارفها.

 

التعليقات مغلقة.