#ذمار فعاليات متنوعة بذكرى أربعة أعوام من الصمود والثبات

صنعاء سيتي – اخبار محلية

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية ذمار صباح اليوم ندوة ثقافية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وفي الندوة التي حضرها مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عبدالكريم الحبسي ومسؤول أنصار الله بمديرية ذمار عبدالكريم جبهان، والقاضي علي النعمي، تناول الأستاذ فاضل الشرقي المحور الأول من الندوة بالحديث عن جرائم العدوان ومرتزقته طيلة أربعة أعوام، وعن تمادي الإجرام واستهداف البنية التحتية من المدارس والجامعات والمصانع واﻷسواق والطرقات والمتاحف والمطارات والموانئ، وكذا إستهداف الإنسان اليمني في منزله وطريقه ومقر عمله واستهداف عرسه في صالات اﻷفراح وحزنه في دور العزاء وما خلف ذلك من ألاف الشهداء والجرحى من اﻷبرياء من النساء والرجال واﻷطفال.

كما حيا المشاركون في الندوة الصمود اﻷسطوري العظيم الذي سطره الشعب اليمني العظيم طيلة أربعة أعوام، وكذا الولاء والإلتفاف حول قائد الثورة والقيادة السياسية الحكيمة والجيش واللجان الشعبية، مباركين الانتصارات العظيمة في كل شبر من أرض الوطن الحبيب.

إلى ذلك، ناقش لقاء موسع بمحافظة ذمار صباح اليوم التجهيزات والتحضيرات لإحياء فعاليات الذكرى السنوية لمرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان البربري الغاشم وإقامة الفعالية المركزية التي ستنظمها المحافظة خلال الأيام القادمة.

وفي اللقاء الموسع الذي حضره وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أكد محافظ المحافظة، محمد حسين المقدشي أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان، مشيرا إلى أن أبناء ذمار في مقدمة الصفوف في كافة جبهات البطولة، وسيظلون أوفياء لدماء الشهداء من خلال الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال، لافتا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتذكير بالجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان وبصمود الشعب اليمني في مواجهته، ومحطة للتزود بالكثير من الدروس وشحذ الهمم لمواجهة العدوان.

في سياق متصل، تواصلت الوقفات الاحتجاجية بمدارس مديريات محافظة ذمار احتفاء ب4 أعوام على الصمود في وجه العدوان، حيث نظمت صباح اليوم الأحد بمديرية الحدا عدد من الوقفات الاحتجاجية بمدارس بينون؛ وكلبة نهران، وكومان، وسنامه، وبني مسلم؛ أدانت فيها تحالف العدوان وما يقوم به من مجازر بحق الشعب اليمني لأربع سنوات ورافضة للتطبيع مع العدو.

وفي مديرية المنار؛ نفذت وقفتان احتجاجيتان بمجمعي الوحدة بالمصنعة وبيت المجدوب بالمجن؛ رفعت خلالهما الشعارات المنددة والمناهضة للعدوان السعودي الصهيو أمريكي.

وفي مديرية عتمة نظم طلاب ومعلمو مدرسة لكمة، ومجمع 7 يوليو، والنيل بالجعور، والأمل بالاحد، وعمر بن الخطاب بالشعوب، والاخلاص بيفاعة؛ اليوم الأحد وقفات احتجاجية احتفاءً بأربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتنديداً بالتطبيع مع كيان العدو الصهيوني، وإعلان النفير العام في مواجهة العدوان الغاشم وتعزيزاً للصمود.

وخلال الوقفات رفعت الشعارات المنددة بالعدوان والحصار الظالم والجائر على بلادنا؛ وبراءة من الخونة العملاء والمرتزقة لمحاولة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

كما أقام معلمو وطلاب مجمع الوحدة التربوي الثانوي بالمرداع؛ والعبرين؛ والحيمة للتعليم الأساسي؛ بمديرية مغرب عنس وقفة احتجاجية مشتركة احتفاءً بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على اليمن.

تخللت الوقفة عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والمشاركات الثقافية التي جسدت صدق الإنتماء والولاء، وأهمية هذه المناسبات في وجدان وقلوب الشريحة الطلابية والتربوية.

وفي مديرية وصاب العالي أقيمت صباح اليوم الأربعاء عدد من الوقفات الإحتجاجية بمدارس النصر الموسطة؛ والديادير؛ والرباط بني مسعود.

كما أقام طلاب ومعلمي مدرسة الجيل الجديد بمعبر بمديرية جهران وقفة احتجاجية احتفاءً بأربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وفي مديرية عنس نظمت عدد من المدارس وقفات احتجاجية بمدارس سامة السفلى؛ والقلة؛ وبني عيسى الفاطمي؛ وجعفر ذي حولان، والشهيد دوبع بشعيرة، والتالبي، والوحدة بيت الظبياني، والوحدة بسية.

كما نظمت صباح اليوم الأحد بمديرية جبل الشرق عدد من الوقفات الاحتجاجية بمدارس حطين بقران، والحسين بن علي، والمقداد بن عمرو، والحمزة الثانوي، وخالد بن الوليد، وشهداء الوحدة.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com