“الثورية العليا” الجلوس إلى جوار نتنياهو مهين لكن الأفظع منه الذهاب للتحالف مع إسرائيل

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم الأحد أن جلوس المدعو خالد اليماني وزير خارجية حكومة ما يسمى الشرعية بجوار نتنياهو مهين لكن الأفظع منه الذهاب للتحالف مع إسرائيل.

وأوضح في كلمة له خلال مسيرة “البراءة من الخونة” في العاصمة صنعاء “وضعوك يا خالد اليماني، قنبسوك على راسك كيف ما وضعوك الأمر بسيط لأنك دخلت أنت وهم في الولاية والتحالف وليس فقط الجلوس، الجلوس هو مهين ولكن ما هو أفظع أنك ذهبت من أجل أن تتحالف مع إسرائيل”.

وقال رئيس الثورية العليا” نقول بشأن من قال إننا سنستفيد من الحدث “نحن مستفيدون من قبل هذا الحدث لأننا نعلم أن العدوان على اليمن هو أمريكي إسرائيلي سعودي إماراتي، لكن نقول لأولئك الذين يبحثون عن مبررات، سقطت كل مبرراتكم أنتم إذا قلتم اليوم خرجنا من أجل إيران لأنه عندما سُئل اليماني لماذا وُضعت في ذلك المكان قال لم يكن الهدف من أجل فلسطين، ولم نذهب من أجل فلسطين وإنما ذهبنا من أجل اليمن، لذلك خرجنا اليوم لندين ذلك الاجتماع لنتحدث عن ذلك الاجتماع لنقول بأن ذلك الاجتماع اجتماع أمريكي يهودي وليس اجتماع إسلامي إسلامي ولا إسلامي عربي”.
وأضاف أن ما حصل في وارسو ليس التطبيع فقط، بل أكثر من التطبيع، لافتا إلى أن نتنياهو قال إن هذه المرحلة “مرحلة وارسو” أتت بعد لقاءات سرية وخرج هذا الاجتماع إلى اجتماع علني.

وأكد رئيس الثورية العليا أن الذين وقفوا في وارسو هم وقفوا من أجل التحالف العسكري، لذلك لم يذهبوا للتطبيع فقط، هم قد قطعوا مسافة التطبيع وأصبحوا في مسألة الولاء الأمريكية الإسرائيلية العربية وليست فقط التطبيع.

وبين بالقول “عندما يقول الله (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود) إذن فكل يهودي لا يمكن على الإطلاق أن يقبل بالمؤمنين، أن يتبسم للمؤمنين، لأنه مليء بالحقد على المؤمنين، وهذا مقياس حقيقي لتعرف من هو المؤمن ممن ليس مكتمل الإيمان، ممن أصبح لديه خلل عقدي، ممن لديه خلل في فهم القرآن الكريم”.

وحول خروج المسيرات في صنعاء والمحافظات قال رئيس الثورية العليا “خرجنا اليوم لنؤكد أن المسار اليماني النضالي هو المسار مع الإخوة الفلسطينيين مع القضية الفلسطينية مع أولئك الأحرار الذين يتظاهرون في غزة، مع أولئك الأبطال الذين يقفون في القدس، مع أولئك الأحرار في كل الأراضي الفلسطينية واللبنانية، نقف معهم بكل فخر وبكل سرور وبكل عزة”.

ولفت بالقول “أن نقف مع إخواننا في المقاومة في فلسطين أو في لبنان خير لنا من أن نقف إلى جانب ترامب وإلى جانب نتنياهو وإلى جانب بومبيو وإلى جانب غيرهم من الأشرار، نحن ننسب بإذن الله إلى المقاومة الفلسطينية وإلى المقاومة اللبنانية وإلى كل أحرار العالم وهم ينسبون إلى ترامب وإلى بومبيو وإلى نتنياهو وإلى كل اشرار العالم، إذن فخر لكم أيها الحاضرون أنكم تنتسبون إلى القدس الشريف بينما هم ينتسبون إلى البيت الأبيض”.

ومخاطبا تحالف العدوان ومرتزقته أوضح محمد علي الحوثي “إذا كنتم قاتلتونا لأربع سنوات وأنتم الآن ذهبتم إلى وارسو من أجل التحالف مع الإسرائيليين أقول لكم تحالفكم فاشل”.

وأشار إلى أن وسائل الإعلام ذهبت إلى أولئك الوزراء الحاضرين فسألتهم هل ستعقدون مع ترامب جلسات خاصة فتلعثمت وجوههم وخافوا وقلقوا لأنهم لا يوجد لديهم ثقة، لا يوجد لديهم اطمئنان أما نحن يشرفنا أن نكون حلفاء للمقاومة الفلسطينية بشتى أنواعها يشرفنا أن نكون حلفاء لحزب الله.

ووجه رسالة إلى السفير البريطاني الذي قال إن صبره سينفد مفادها “أمامكم جبال اليمن، أمامكم أحرار اليمن في الساحل، ووالله إني بالأمس متواصل مع أولئك الأبطال الذين لم ينثنوا على الإطلاق في الدريهمي وأن معنوياتهم تساوي الجبال لأنهم أناس باعوا لله أنفسهم، باعوا لله جماجمهم فهنيئا لكم يا شعب اليمن، لا يقلقنا تصريح السفير البريطاني إنما يؤكد ما اجتمعوا من أجله في وارسو، أنتم تحالفتم ضد اليمن وذهبتم للتحالف مع إسرائيل ومع أمريكا في وارسو، ليس جديدا عليكم فها هو السفير البريطاني يقول قد نفد صبره أو كاد أن ينفد صبره، ولكن صبرنا في مواجهتكم لن ينفد كما قال قائد الثورة حتى يوم القيامة”.

 

التعليقات مغلقة.