“متحدث القوات المسلحة” 263 خرقاً للمرتزقة في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم الاثنين أن العدوان ومرتزقته واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار في الحديدة حيث ارتكبوا 263 خرقا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، إلى أن المرتزقة أطلقوا 215 قذيفة مدفعية و12 صاروخا باتجاه مزارع المواطنين والأحياء السكنية ومواقع قواتنا منها 200قذيفة و12 صاروخ كاتيوشا باتجاه قرية الزعفران في كيلو16 وقذيفة مدفعية باتجاه مدينة الشعب و3 قذائف هاون حول الكوعي وقذيفتان هاون على الشجن وقذيفتان هاون من جنوب غرب الكوعي إلى غرب الشجن وقذيفتان هاون من جنوب غرب الكوعي على قرية الشجن و5 قذائف هاون على الكوعي.

وأوضح العميد سريع أن المرتزقة واصلوا إطلاق النار بشكل مكثف من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة من جنوب شرق وشمال شرق مدينة الشعب باتجاه مدينة الشعب ومن جنوب المطار باتجاه كيلو 16 ومن مواقعهم في الجريبة وجنوب غرب كمران وتمشيط من غرب وجنوب الكوعي ومن غرب وشمال الأمنية ومن شرق قرية الخباتية ومن جنوب الكوعي ومن شمال غرب الشجن بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي فوق سماء مدينة الحديدة والمديريات.

واشار إلى أن قواتنا رصدت تحركات أفراد وأطقم للمرتزقة إلى خلف الخزان شمال شرق مدينة الشعب ومن جنوب شرق مدينة الشعب إلى خلف البيت الياجور شمال شرقها ومن الخديد خلف البيت الياجور إلى جنوب شرق الشعب وتحرك طقم يحمل معدل من شرق الصحراء إلى شمال شرق مدينة الشعب وتحرك طقم من شرق الصحراء إلى المزرعة شرق مدينة الشعب وتحركات في شرق الخباتية وتحركات أفراد من شرق الخيمة وتحرك أطقم من شرق الخيمة إلى شمال غرب ومن الجنوب إلى شرق الخيمة.

وقال المتحدث الرسمي إن طيران العدوان شن 29 غارة منها 3 غارات على كتاف وغارة على الخليفين و3 غارات على باقم وغارة على كهلان بمحافظة صعدة وغارتان على نهم و6 غارات على جربان بسنحان وغارة على بني بهلول بمحافظة صنعاء و10غارات على حرض بحجة وغارة على برط وغارة أخرى لطيران الاستطلاع على الجوف استهدف فيها مرتزقته وسقط عشرات القتلى والمصابين منهم.

وأكد أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا عدة زحوفات للمرتزقة على مواقع قواتنا في رتب الزبيري بقانية في البيضاء وعلى شرق القاهرة وبير الحمدي في الأجاشر بالجوف وعلى العظيمة بنهم وعلى شمال مثلث عاهم بحجة وعلى موقع الحصمي بدمت وباتجاه خدشة وكولة الزقري بالقطاع الغربي بالضالع.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية على مواقع المرتزقة في العصيدة بنهم تم خلالها تطهير تبة البي 10 وعدد من الخنادق حولها كما نفذوا عمليات إغارة على مواقع المرتزقة في الحلو بالمصلوب وعلى موقع الطلعة خلف عرف بباقم وعلى مواقع المرتزقة في تباب وثبات في حريب نهم إلى جانب تنفيذ عمليات نوعية استهدفت المرتزقة خلف رتب عسير وخدار العرجا في قانية بالبيضاء وفي أسطر بجبهة خب الشعف بالجوف.

واكد سقوط عشرات المرتزقة قتلى ومصابين منهم خمسة مرتزقة سقطوا بنيران القناصة في وثبات بحريب نهم ومرتزق آخر تم قنصه في حمير بتعز إلى جانب إحراق طقم يحمل معدل 23 بصاروخ موجه في أسطر بجبهة خب الشعف وتفجير طقمين أحدهما يحمل معدل 23 وإعطاب شيول وعربة بعبوات ناسفة شمال شرق مثلث عاهم إلى جانب إعطاب مدرعة تحمل معدل دوشكا في مثلث مقبنة بتعز.

التعليقات مغلقة.