“الأحزاب المناهضة” للعدوان تبارك ثورة الشعب السوداني

صنعاء سيتي – اخبار محلية

باركت الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، اليوم الخميس، ثورة الشعب السوداني الشقيق، مهيبة بأحرار السودان مواصلة سلمية الثورة.

وقالت الأحزاب في بيان حصلت على نسخة منه: إن جمهورية السودان تمر اليوم بمنعطفٍ خطيرٍ أفرزته أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية صنعها النظام، تجلت وبكل وضوح في الكارثة الاقتصادية التي ضربت البلاد في الأيام الماضية ولا زالت تُلقي بظلالها السالبة على حياة المواطنين، فأصابتها بأضرارٍ بالغة وأفرزت أوضاعاً مأساوية ومعاناةٍ لا قبل للناس بها يعيشها اليوم الشعب السوداني الأبي.

وأضاف البيان أن بلدا مثل السودان، ثريٌ بموارده الاقتصادية من أراض زراعية خصبة ومعادن وبترول ومياه وفيرة إضافةً إلى موارده البشرية، من العار أن تظل احتياجاته في الحياة مرهونة بتسول حاكمه المساعدة من الآخرين للإيفاء بها.

وعبرت قيادات الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان أن شعباً مثل هذا حريٌ بأحراره أن يثوروا في وجه هذا النظام الذي فشل في إدارته فشلاً ذريعاً فأهدر كرامة شعبه وجيشه وجعلهم مرتزقة استلم ثمن موتهم في عدوان على بلد مسلم تربطه بهم علاقة دم ودين.

وأهابت الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان بالشعب السوداني الشقيق الاستمرار في سلمية ثورتهم حتى إسقاط حكم الطغاة البغاة الذين زجوا بأبناء شعبهم في حرب عبثية والعمل على التطبيع مع الكيان الصهيوني مقابل تنزيل اسم حاكمهم من اللائحة السوداء وبقاءه على رأس السلطة وحفنة قليلة من المال المخضب بدماء أبنائهم واخوانهم.

بدورة حيا حزب الحرية التنموي في بيان منفصل ثورة الشعب السوداني الشقيق و الهبة الشعبية العارمة التي خرجت فيها الجماهير السودانية في مسيرات ومظاهرات سلمية منددة بالقهر والاستغلال الذي لم يعد يحتمل ومطالبة بإسقاط نظام عمر البشير.

وأعرب عن موقفه الداعم والمؤيد لملحمة الكرامة التي يرسمها الشعب السوداني بتضحيات أبناءه الذي خرج معبرا عن نفسه في مسيرات وتظاهرات سلمية واجهها النظام بإطلاق الرصاص الحي مزهقا ارواح العشرات من الأبرياء، ناهيك عن حملة اعتقالات ومداهمات استهدفت المئات من المتظاهرين والقيادات السياسية وتعرضهم للتعذيب والتنكيل.

بدورة دعا حزب السلم والتنمية في اليمن إلى تحقيق الشعب أهدافه المشروعة، محييا انتفاضة الشعب السوداني في وجه نظام البشير.

أما حزب السلم والتنمية فقد أشاد في بيان له انتفاضة الشعب السوداني العظيم وحراكه الثوري في وجه النظام الفاسد، داعيا النظام إلى الاستجابة لمطالب شعبه والتوقف عن سياسة القمع والتنكيل في التعامل مع احتجاجاته.

من جهته بارك حزب الشعب الديمقراطي في بيان حشد الانتفاضة الشعبية العارمة في السودان المنددة بالقمع والاستغلال والمطالبة بإسقاط نظام عمر البشير.

وعبر الحزب عن تضامنه مع الشعب السوداني الشقيق في ثورته السلمية، محملا النظام الدموي كامل المسؤولية عن كل الجرائم التي يعامل بها الجماهير المنتفضة، مستذكرا التاريخ الإجرامي للنظام السوداني الذي انتهاء بارتمائه في أحضان المشروع الأمريكي الصهيوني السعودي في المنطقة.

واتسعت الاحتجاجات التي يشهدها السودان منذ أكثر من أسبوعين، وتحولت إلى انتفاضة وهبة عارمة تطالب الرئيس عمر البشير الذي تولى السلطة في عام 1989، بالتنحي.

التعليقات مغلقة.