الإعلان بصنعاء عن تشكيل اللجنة التحضيرية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان

صنعاء سيتي – اخبار محلية

اعلن اليوم بصنعاء عن تشكيل اللجنة التحضيرية للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال من أراضي الجمهورية اليمنية.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقد بصنعاء وضم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور والقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى والمحافظين من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.

وستتشكل الهيئة من الشخصيات السياسية والأكاديمية والحزبية والعسكرية والمهنية والمستقلة حزبيا ومن رجال الأعمال والأساتذة والمفكرين من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المناهضين للعدوان والاحتلال.

ويرأس اللجنة التحضيرية اللواء المناضل خالد باراس وعضوية كل من الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور والدكتور قاسم محمد لبوزة وعلياء فيصل عبد اللطيف والدكتور عبد العزيز محمد الترب وطارق مصطفى سلام وأحمد حمود جريب وأحمد صالح القُنع وأحمد غالب الرهوي وغالب عبدالله مطلق وغسان عبدالله مثنى وعلي بن محمد الطمبالة وغازي أحمد علي محسن ولقمان باراس ورضية محمد عبدالله ومحمد حسين العيدروس والقعطبي علي حسين الفرجي وهاشم سعد السقطري.

وتم خلال الاجتماع تكليف أعضاء اللجنة التحضيرية بالتواصل كل في إطار محافظته والتنسيق لعقد ملتقى للهيئة التنسيقية لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لمقاومة العدوان وطرد الاحتلال من أراضي الجمهورية اليمنية.

وأكدت اللجنة التحضيرية مساندتها للجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل في كافة الجبهات كواجب وطني مقدس يتطلب من الجميع الدفع بكل الطاقات والإمكانيات لحشد الجهود البشرية والمادية للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكدت اللجنة التحضيرية أهمية التمسك بالثوابت الوطنية وتحديدا الدفاع عن تربة وحدود اليمن والحفاظ على سيادته واستقلاله ووحدته وكذا احترام وصيانة وخصوصية كل محافظة من محافظات الجمهورية على حدة من حيث عاداتها وتقاليدها بحيث يكون الدستور هو الجامع الأوسع لكل مواطني الجمهورية اليمنية .

وأكدت على توافق جميع أعضائها ورئيسها على تجريم العنف واستخدام السلاح في حل القضايا الوطنية وإيمانها بأن أي معضلة وطنية مهما بلغ حجمها لن تحل إلا بالحوار والتفاهم السلمي بعيدا عن لغة العنف والسلاح.

كما أكدت اللجنة أهمية تحالف الجميع مع قوى المقاومة اليمنية التي يقودها مكون أنصار الله بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وقيادة المؤتمر الشعبي العام برئاسة الشيخ صادق أمين أبو راس ومعهم الأحزاب اليمنية الحليفة المناهضة للعدوان.

وتوجهت اللجنة التحضيرية بمبادرة ذاتية بدعوة جميع أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية في داخل الوطن وفي الخارج للمشاركة والتجاوب مع هذه المبادرة الوطنية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com