#مناقشة الجوانب المتصلة بتوفير احتياجات المواطنين من الغاز المنزلي

صنعاء سيتي – اخبار محلية

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ضم أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي وممثلي اللجنة الاقتصادية بشركة الغاز محمد المداني وهاني المدومي، الجوانب المتصلة بتوفير احتياجات المواطنين من مادة الغاز المنزلي بأمانة العاصمة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم عضو مجلس الشورى خالد المداني ووكيل أمانة العاصمة علي السقاف ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محمد القديمي، ومسؤول الغاز بأمانة العاصمة محمد راجح، إلى إمكانية استحداث آلية مناسبة لتوزيع الغاز تضمن الرقابة والفاعلية والعدالة، ومراعاة قرب المديريات من محطات الغاز عند تعبئة مخصص المديرية.

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية على أهمية وضع حل لإشكالية الغاز المنزلي للحد من معاناه المواطنين.. لافتا إلى أهمية وضع المعالجات المناسبة للأسطوانات التالفة التي تهدد حياة المواطنين.

كما أكد أحمد حامد على ضرورة الاستيراد لتغطية احتياجات سائقي السيارات والمطاعم من مادة الغاز.

و أشار إلى ضرورة قيام أمانة العاصمة وشركة الغاز بدروها في الرقابة على عملية توزيع الغاز المنزلي وعلى عقال الحارات.

من جانبه أكد أمين العاصمة على ضرورة إعادة توزيع حصص المديريات من الغاز المنزلي بما يتناسب مع عدد الأسر.

فيما أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى إمكانية شراء الغاز المنزلي المستورد هذه الايام نظرا لانخفاض سعر البورصة العالمية.

بدوره أكد عضو مجلس الشورى على أهمية قيام وزارة الصناعة وشركة الغاز بتعزيز الرقابة على عملية تعبئة اسطوانات الغاز وفقا للمقاييس والمعايير الصحيحة، وكذا تفعيل غرفة العمليات المشتركة بين الجهات المعنية.

فيما أشار نائب مدير شركة الغاز أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية شكل ضغطاً كبير على الغاز المنزلي بسبب تحول الكثير من السيارات والمصانع والمحركات إلى استخدام الغاز.

وأكد الاجتماع على أهمية بحث إنشاء محطة خاصة بأمانة العاصمة، واتخاذ إجراءات بخصوص الاسطوانات التالفة، وإعادة توزيع مخصصات المديريات من الغاز المنزلي حسب عدد الأسر، وضبط ومحاسبة العقال المخالفين.

وفيما يتعلق بتفعيل الرقابة، شدد الاجتماع على أهمية محاسبة المتلاعبين بالغاز المنزلي، وتعزيز الرقابة على تعبئة استطوانات الغاز بالوزن الحقيقي.
كما أكد الاجتماع على ضرورة تفعيل غرفة العمليات الخاصة بالغاز باللجنة الاقتصادية إلى أن يستقر الوضع التمويني لهذه المادة.

حضر الاجتماع مدير عام التموين بشركة الغاز عبدالله القاضي ومدير إدارة المتابعة التموينية بشركة الغاز صادق جزيلان.

التعليقات مغلقة.