الإفراط في تناول الملح قد يزيد من أعراض الاكتئاب.. دراسة تكشف الآلية المحتمل

صنعاء سيتي | متابعات

 

 

أظهرت دراسة نشرت في Journal of Immunology أن إطعام فئران نظاما غذائيا غنيا بالملح لمدة خمسة أسابيع ارتبط بظهور سلوكيات شبيهة بالاكتئاب، منها قلة الحركة، وضعف استكشاف المحيط، وزيادة التوتر عند تقديم الماء أو الطعام.

وربط الباحثون هذه التغيرات بارتفاع بروتين IL-17A في الدم والطحال والدماغ.

وتنتج الخلايا التائية غاما-دلتا نحو 40% من هذا البروتين تحت النظام العالي الملح، وعندما أزيلت هذه الخلايا اختفت الأعراض تقريبًا.

الدراسة أولية وأجريت على الفئران، لكنها تشير إلى أن الإفراط في الملح، الشائع في الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة، قد يرتبط أيضا بالصحة النفسية لا بالقلب والأوعية فقط.

التعليقات مغلقة.