شاهد بالصور.. هيئة رعاية أسر الشهداء تدشن مشاريع عيد الأضحى بثلاثة مليارات و600 مليون ريال

صنعاء-سيتي

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة مشاريع عيد الأضحى المبارك لجميع أسر الشهداء والمفقودين في عموم المحافظات بإجمالي ثلاثة مليارات و600 مليون ريال.

تضمنت مشاريع عيد الأضحى الإعاشة الربعية لجميع أسر الشهداء والمفقودين بتكلفة مليار و946 مليون ريال، والكفالة لعدد 55 ألفا و64 من أبناء الشهداء والمفقودين بتكلفة مليار و105 ملايين ريال، والعيدية لـ 57 ألفا و181 من أبناء الشهداء والمفقودين بتكلفة 571 مليونا و810 ألف ريال.

وفي التدشين، أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية مشاريع عيد الأضحى المخصصة لأسر وأبناء الشهداء العظماء والمفقودين الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن دفاعا عن الأرض والعرض والشرف والكرامة والسيادة.

وأشار إلى أن إطلاق هيئتي رعاية أسر الشهداء والزكاة ثلاثة من المشاريع المهمة على مستوى الجمهورية يهدف إلى مساعدتهم على توفير متطلبات العيد في سياق الاهتمام الرسمي بهذه الشريحة المجتمعية العزيزة على قلوب الشعب اليمني.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وبالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة تجسدان من خلال هذه المشاريع المتميزة التوجهات الحكيمة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الذين يولون أسر الشهداء جل الاهتمام ويحرصون على الوفاء للتضحيات التي قدمها ذويهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسياته.

وقال “نعول كثيرا على إسهامات ومبادرات رجال المال والأعمال والميسورين من خلال حثهم على استغلال مناسبة عيد الأضحى المبارك لتلمس أوضاع أسر وأبناء الشهداء والمفقودين والعناية بهم والإسهام في رسم الابتسامة والفرح على محياهم كأقل واجب تجاههم “.. داعيا الجهات الرسمية والقطاع الخاص إلى إسناد الهيئة بالمال لتتمكن من تنفيذ مشاريعها والعناية بهذه الشريحة.

وثمن الجهود التي تبذلها هيئة رعاية أسر الشهداء وكذا تفاعل هيئة الزكاة مع هذه الجهود.. حاثا القائمين عليها على مواصلة هذا العطاء والمضي في تحقيق الأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها والتي تصب في خدمة ورعاية أسر الشهداء والمفقودين تكريما لهم ووفاءً لذويهم وما سطروه من ملاحم بطولية تشرئب لها الأعناق.

وخلال التدشين بحضور وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدولة الدكتور حميد المزجاجي، أشار رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء طه جران إلى أهمية المشاريع التي ستنفذها الهيئة تزامنا مع عيد الأضحى والتي تم إقرارها من قبل مجلس إدارة الهيئة لرسم البسمة والفرحة على وجوه أبناء الشهداء.

وأوضح أن مشاريع عيد الأضحى تضمنت ثلاثة مشاريع مركزية شملت الإعاشة الربعية لأسر الشهداء والمفقودين ومشروعي العيدية والكفالة بتكلفة ثلاثة مليارات و600 مليون ريال.. مشيراً إلى أن تكلفة مشاريع الهيئة خلال العام 1444هـ تجاوزت 24 مليار ريال.

وأشاد جران بجهود الهيئة العامة للزكاة وتمويلها ودعمها الدائم لمشاريع الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء في كافة المجالات.. داعيا الجميع إلى التعاون والإسهام في رعاية أسر الشهداء، وتفقد أحوال ذوي الشهداء عرافاناً بالتضحيات التي سطرها الشهداء في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.

بدور أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية المشاريع الكبيرة الموجهة لأسر وأبناء الشهداء والمفقودين خلال عيد الأضحى المبارك والتي تأتي بالشراكة بين الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء.

وأكد حرص هيئة الزكاة على دعم ومساندة جهود هيئة رعاية أسر الشهداء والوقوف معها في كافة المشاريع، كون أسر وأبناء الشهداء من أولويات هيئة الزكاة منذ إنشائها كحق معلوم أوجبه الله تعالى لهذه الشريحة والشهداء العظماء.

وقال أبو نشطان “مهما قدمنا لأسر الشهداء سنبقى مقصرين أمام عطاؤهم وتضحياتهم ومواقفهم الصادقة كونهم بذلوا دماءهم من أجل كل مظلوم في هذا الوطن” .. داعيا الجهات الرسمية والشعبية ورجال المال والأعمال والخيرين إلى مساندة جهود الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء.

ولفت إلى ضرورة التفكير بمشاريع اقتصادية تعود بالنفع على أسر الشهداء كمشاريع التمكين الاقتصادي والمهني وإعطائهم مشاريع توفر مصادر دخل دائمة لتحوليها إلى أسر منتجة تعتمد على نفسها.

تخلل التدشين عرض تعريفي بمشاريع أسر وأبناء الشهداء والمفقودين، وقصيدة للشاعر سامي عبيد وعرض مسرحي.

التعليقات مغلقة.