#صنعاء إحياء الذكرى الـ 21 للمناضل والسياسي والأديب عمر الجاوي

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أحيا أبناء المحافظات الجنوبية اليوم الأحد بصنعاء فعالية الذكرى الـ 21 للمناضل السياسي والأديب الراحل عمر الجاوي.
وفي الفعالية قدم مستشار الرئاسة عبد العزيز الترب لمحة عن مسيرة حياة وعطاء ومواقف الفقيد عمر الجاوي السياسي والشاعر والكاتب والأديب والمثقف الذي تبنى منذ وقت مبكر قضايا الوطن وساهم مع رفاقه في تأسيس أول اتحاد طلابي يوحد اليمنيين في القاهرة عام 1959م.
وأشار إلى دور الفقيد في فك حصار صنعاء وإسهاماته في الحياة الصحفية والإعلامية ومنها تأسيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ وأول اتحاد للأدباء والكتاب اليمنيين في مايو عام 1971م، والمساهمة في تأسيس وإشهار حزب التجمع الوحدوي وتشكيل أول لجنة تحضيرية تكلل عملها بعقد المؤتمر الأول لحزب التجمع الوحدوي عام 1992م.
من جانبه أشار محافظ عدن طارق سلام إلى أن الفقيد عمر الجاوي، كرس حياته لإقامة دولة اليمن الموحد انطلاقا من قناعته وتطلعاته في الشأن السياسي وحياته الاجتماعية ونشاطه في خدمة الشعب اليمني وحماية البسطاء منهم .
وألقيت العديد من الكلمات من قبل عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني يحيى الشامي والشيخ حسين بنان العولقي وياسين ناشر، استعرضت نبذة عن حياة الفقيد الجاوي ونضاله وأبرز مواقفه الوطنية وما قدمه من تضحيات في الدفاع عن مبادئه ومواقفه السياسية المعروفة ولما فيه مصلحة الوطن والمواطن

التعليقات مغلقة.