الإعصار “ميكونو”ليصبح إلى عاصفة استوائية بعد ان ضرب مديرية حوف

صنعاء سيتي – اخبار محلية

انخفضت حدة الاعصار “ميكونو”، اليوم السبت، ليصبح عاصفة استوائية بعد أن ضرب مديرية حوف بمحافظة المهرة بالساحل الجنوبي الشرقي لليمن، وكذلك جنوب سلطنة عمان.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في نشرة تحذيرية، اليوم السبت، استمرار هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة والشديدة على مديرية حوف بالمهرة جراء العاصفة الإعصارية التي ضربت محافظة ظفار في سلطنة عمان.

وضرب الإعصار الاستوائي، الأربعاء، جزيرة سقطرى اليمنية على بحر العرب متسببا بوفاة وفقدان العشرات.

وأوضح محافظ أرخبيل سقطرى هاشم سعد السقطري، الجمعة، أن الإعصار أدى إلى فقدان 19 شخصا منهم 15 من الجنسية الهندية، إضافة إلى غرق سفينتين وإجلاء أكثر من 254 أسرة من منازلها نتيجة فيضان المياه وجنوح أربع سفن في شاطئ حولاف.

وأكد أن العاصفة الإعصارية أدت أيضا إلى انقطاع التواصل مع أغلب مناطق الأرخبيل وإغلاق الطرق وانقطاع شبكة الاتصالات على مديرية قلنسية.

ودعا إلى المساهمة في إغاثة أبناء الأرخبيل وتقديم العون والمساعدات اللازمة بما يخفف من معاناتهم وتجاوز ما خلفته العاصفة الإعصارية.

بدوره دعا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي الخميس إلى حملة تبرع شعبية بمبلغ مئة مليون بصورة عاجلة، لدعم المنكوبين في جزيرة سقطرى، جراء الاعصار الذي ضرب الجزيرة.

وفي سلطنة عمان ضرب الاعصار، أمس الجمعة، سواحل محافظتي ظفار والوسطى جنوب السلطنة، مصحوبا برياح شديدة السرعة وأحوال جوية سيئة ليصبح اعصارا من الدرجة الثانية.

وأفادت الشرطة عن مقتل رجل كان يقود سيارته التي غمرتها الفيضانات قرب مدينة صلالة، وفتاة تبلغ 12 عاماً متأثرة بجروحها جراء اصطدامها بجدار منزل بسبب قوة الرياح المصاحبة للإعصار.

وأعلنت أجهزة الدفاع المدني انقاذ مئات الأشخاص بينهم 260 من البحارة الأجانب حوصروا في البحر. وأكدت أن الاعصار تراجع الى عاصفة استوائية مع سرعة رياح بلغت 90 كلم في الساعة.

وبحسب الارصاد الجوية العمانية، تتوجه العاصفة في الوقت الحالي نحو السعودية ومن المتوقع تساقط أمطار غزيرة الأحد.

التعليقات مغلقة.