انهيار لقوات العدوان: كتائب الحسين تستعيد كل المواقع في ميدي ومصرع عشرات الجنود السعوديين والسودانيين

صنعاء – اخبار محلية

 

استعادت كتائب خاصة تابعة لانصار الله كل المواقع والمناطق التي سيطرت عليها القوات السودانية التابعة لتحالف العدوان في ميدي بمحافظة حجة خلال الأيام الماضية والمناطق التي تقدمت فيها خلال أكثر من ثلاثة أشهر ماضية.

ونقل موقع المراسل نت عن مصدر قيادي بحركة انصار الله لـ المراسل نت أن الحركة أرسلت “كتائب الحسين” إلى جبهة ميدي وباشرت الأخيرة فجر اليوم السبت هجوماً واسعاً استمر بوتيرة عالية إلى الظهر وتواصل بعد ذلك بعمليات تمشيط متعددة.

وبحسب الموقع أوضح المصدر أن تلك الكتائب تعمقت ثلاثة كيلومتر واستطاعت استعادة معظم المواقع التي سيطرت عليها القوات التابعة للسعودية من جنود سودانيين ومسلحين يمنيين بما فيها “قلعة ميدي” الاستراتيجية.

وأشار المصدر إلى أن التقدم ما يزال مستمر وأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الجنود السودانيين والمسلحين اليمنيين.

وتابع المراسل نت ، فيما كانت القوات السودانية والمسلحون يستعدون لإرسال تعزيزات من منطقة الموسم بجيزان لصد الهجوم الذي شنته كتائب الحوثيين، إلا أن صاروخاً باليستياً من طراز قاهر 2M باغتهم موقعاً مئات القتلى والجرحى.

وفقاً للموقع قال المصدر، إن الضربة الصاروخية جاءت بعمد عملية استخباراتية أدت لتحديد موقع تجمع كبير للقوات السودانية والمسلحين.

ولفت الموقع إلى أن “كتائب الحسين” التي حسمت المعركة اليوم في ميدي هي التي سبق وحسمت معارك عمران وأخرجت قوات آل الأحمر منها في العام 2014.

من جانب آخر مهد الإعلام التابع للتحالف للهزيمة التي تعرضت لها القوات الموالية لهم في ميدي، حيث قالت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية نقلاً عن مصادر عسكرية أن ما وصفتها “مليشيات الحوثي” قصفت مدينة ميدي بثلاثة صواريخ باليستية بالتزامن مع هجوم عنيف شنه الحوثيون. وزعمت القناة أن القوات التابعة للتحالف أحبطت هجوماً واسعاً للحوثيين.

التعليقات مغلقة.