السعودية تطرد قيادات الإصلاح من السعودية بالتنسيق مع دولة الامارات

صنعاء – اخبار محلية

أكدت بعض المصادر السياسية اليمنية ووسائل إعلامية أن عدداً من قيادات حزب الإصلاح اليمني ، غادرت العاصمة السعودية الرياض، إلى العاصمة السودانية الخرطوم وتركيا.

قالت المصادر لموقع “المراسل نت” أن السلطات السعودية أبلغت القيادات الاخوانية بالتنسيق مع أي دولة للإقامة فيها ومغادرة الأراضي السعودية.

وأوضحت المصادر أن السلطات السودانية والتركية قامتا خلال الأيام الماضية بتخصيص عمارات لتوزيعها شققها على القيادات الاخوانية اليمنية لاستضافتهم بدلاً عن العاصمة السعودية، وأكدت بعض المصادر الإعلامية السودانية ذلك وقالت أن العمارات التي خصصتها الحكومة السودانية تقع في مناطق راقية في الخرطوم.

وانقلب الحكومة السعودية على أبرز حلفائها من تنظيم الاخوان (حزب الإصلاح اليمني) في خطوة جاءت ضمن تداعيات الأزمة الخليجية مع قطر.

وكان مصدر سياسي مطلع قال لـ “المراسل نت”، في 26 مايو الماضي، أن مسؤولين بوزارة الداخلية السعودية أبلغوا قيادات حزب الإصلاح اليمني في الرياض بأن لديهم مهلة لأيام قليلة للبحث عن دولة أخرى للإقامة فيها والتي غالباً ستكون تركيا.

وأوضح المصدر، أن المهلة التي أعطيت لقيادات الإصلاح منحت لهم لإنهاء ارتباطاتهم والتنسيق مع الدول التي سينتقلون مع عائلاتهم إليها، مشيراً إلى أن الخطوة السعودية جاءت ترجمة ضوجاء التسريع بها عقب الأزمة مع قطر، مقابل تنازلات إماراتية بخصوص المجلس الانتقالي الذي تشكل جنوب اليمن بدعم إماراتي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com