كيف تنهب المليارات واين هي اموال الشعب؟ تحقيق يكشف عن 200 شركة ومشروع استثماري لحميد الأحمر في اليمن

صنعاء – اخبار محلية

كشفت تحقيق صحفي نشرته شبكة أريج اليوم عن أن “حميد الأحمر الذي يمتلك علناً نحو 200 شركة ومشروع استثماري في اليمن يمتد طيفها من البنوك وشركات الاتصالات للعقارات والمواد الغذائية والسيارات ووكالات العطور، كما يستحوذ على وكالات عالمية في قطاع التعهدات، وما يظهر من شركاته الخلفية في بنما وجزر العذراء البريطانية يكشف الحلقة الخفية من حركة استثماراته والذي يخفي منها ما يسبب تعارضاً للمصالح ويكشف وجهه الاقتصادي أو السياسي أو العشائري عند اللزوم”.

وبحسب التحقيق فإن “ما تكشفه وثائق بنما أيضاً من أبواب خلفية لشركة سبأفون تساعدها ضريبياً، ومنها شركات أوف شور أخرى تملكها شخصيات مرتبطة بسبأفون منها، شركة “CHELSEY SERVICES CORPORATION” مسجلة باسم طارق الحيدري بتاريخ 4 ديسمبر 2012 وعنوانها في جنيف بسويسرا.

شركة أخرى تعود لمدير التنمية في شركة اتحاد المقاولين العالمية والتي تملك أسهم في شركة سبأفون. ففي ديسمبر من العام 2008، أسست جهاد عباس – مدير التنمية السابق لشركة سي سي سي والمدير التنفيذي للشركة في اليمن- شركة أوف شور في سيشل باسم “Middle East United Petroleum Group Holding Company Limited” عبر شركة خدمات وسيطة مركزها في هونغ كونغ. توضح أوراق التسجيل أن الشركة تُدار عبر واجهة صينية وعناوين بريدية مزيفة بعد رجوع رسائل أرسلت لهم مع تنويه بوجود خطأ في عناوين الإيميلات.

وبين التحقيق الاستقصائي أن “العلاقات المتشعبة لسبأفون وعالم الأوف شور لم تنتهي، حيث ظهر حساب بنكي لطارق الحيدري في وثائق سويس ليكس وهي التسريبات التي فضحت إجراءات بنك HSBC ومساعدته عملائه على التهرب الضريبي وغسيل الأموال وإخفاءها بعيدا عن الجهات الرقابية في بلدانهم، طارق الحيدري فتح حساب في HSBC بتاريخ 16 تموز 1999. سجل عنوانه في صنعاء شارع حدة، وخلال فترات مختلفة حصلت حركة اموال في الحساب بلغت 831 ألف دولار، كما وجد حساب آخر مسجل باسم جعفر الحيدري والد طارق وسجل العنوان مجموعة الأحمر وبالتحديد مؤسسة السلام، المبلغ المسجل في الحساب 536 ألف دولار”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com