المجلس السياسي يستعرض تقارير أداء مؤسسات الدولة ويناقش أوضاع السوق الخاص بعيد الأضحى

صنعاء – اخبار محلية

ناقش المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأحد الأوضاع العامة وتقارير الأداء الوظيفي لمؤسسات الدولة، والأوضاع الناتجة عن الحصار، والحصار الجوي الذي يفرضه العدوان السعودي الأمريكي.

كما استعرض المجلس في اجتماعه الذي عقد في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم برئاسة الأخ صالح الصماد رئيس المجلس وبحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة أوضاع السوق الخاص بموسم عيد الأضحى وآليات الاستقرار السلعي والسعري والإجراءات المتخذة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وناقش المجلس الشروط والمعايير الخاصة بأعضاء الحكومة الجديدة، وما تم انجازه من تقييم أعمال الوزارات الحالية وأدائها ومجالات نشاطها وما يمكن اتخاذه في الحكومة الجديدة من إجراءات تكفل البناء على ما تحقق من نجاحات، وتجاوز الإشكالات والصعوبات التي كانت تواجهها الحكومات والوزارات وتحد من قدراتها وجودة إنتاجها وأدائها.

وأقر المجلس قوام وأعمال اللجان الاستشارية التابعة له والأفكار المطروحة للإستفادة من الإمكانات والخبرات التراكمية في مؤسسات الدولة وبما يضمن تحقيق الفائدة المرجوة منها، وزيادة القدرة المؤسسية في مواجهة العدوان والحصار وما ينتج عنهما، بالإضافة إلى اللجان النوعية المطلوبة لتنفيذ برامج العفو العام.

وكان أدان المجلس في مستهل اجتماعه ما يتعرض له العالقون في المنافذ والمطارات من أعمال منافية للأخلاق والقوانين الإنسانية وأنظمة العبور وقوانين النقل الدولية المتعارف عليها.

التعليقات مغلقة.