مسلحون في لحج يختطفون سيارة إسعاف لمنظمة أطباء بلا حدود

صنعاء سيتي | صنعاء |

 

 

أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن مسلحين اختطفوا سيارة إسعاف تابعة للمنظمة في منطقة الحسيني في محافظة لحج.

 

وقالت المنظمة في بيان تلقته إن سيارة إسعاف تابعة لها تعرضت أمس للاختطاف من قبل أربعة مسلحين في منطقة الحسيني بمحافظة لحج وذلك خلال عودتها من عدن بعد أن نقلت أحد المرضى مستشفى النصر بالضالع، إلى مستشفى أطباء بلاد حدود للحالات الطارئة في عدن.

 

وأضافت المنظمة “أوقف المسلحون الأربعة سيارة الإسعاف وأجبروا سائق السيارة على تسليمها وكان بجانبه أيضا أحد أفراد الطاقم الطبي، وقامت منظمة أطباء بلا حدود بإرسال بلاغ للسلطات المحلية لكنها لم تتلقى أي معلومات حتى الآن”.

 

إلى ذلك عبر ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن جيروم ألين عن قلقه من الحادث، وقال “تجعلنا هذه الحادثة قلقين على سلامة طاقمنا وعلى المرضى الذين لن يستطيعوا الوصول للمستشفيات عندما يحتاجون لذلك، نحن نطالب كل شخص بإحترام العمل الطبي وعدم إيقاف أو عرقلة الطاقم الطبي والمرضى و سيارات الإسعاف”.

 

وأشار بيان المنظمة أنها تقدم خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة في مستشفى النصر التابع لوزارة الصحة في الضالع منذ عام 2012 كما تقوم بدعم مستشفى السلام في قعطبة و مركز ذي إجلال في مديرية الأزارق، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل في محافظات الضالع وعدن وتعز وصعدة وحجة وعمران وإب وصنعاء، وعالجت خلال العام 2015 أكثر من 29 ألف مريض من الجرحى وضحايا الحرب.

 

 

*سبأ

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com