17 قتيلا وعشرات الجرحى حصيلة سلسلة تفجيرات في العراق

قالت مصادر طبية وأمنية عراقية الاثنين 16 ديسمبر/كانون الأول أن 17 شخصا قتلوا وجرح العشرات في سلسلة تفجيرات انتحارية وانفجار سيارات وعبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العراق.

وأوضح مصدر في الشرطة العراقية أن "سيارة مفخخة كانت مركونة الى جانب الطريق انفجرت بشارع الهادي في منطقة الصدرية وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل 4 وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر:" سياراتان مفخختان انفجرتا مخلفتين عددا من القتلى والجرحى، فقد انفجرت السيارة الأولى التي كانت مركونة على جانب الطريق قرب معارض السيارات في منطقة النهضة وسط بغداد، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما انفجرت سيارة آخرى داخل كراج مديرية التربية الثانية في منطقة البياع، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم حتى اللحظة".
وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادثين ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي الإسعافات الضرورية.

 يذكر أن العاصمة بغداد شهدت، مساء يوم الاحد الماضي سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.

 وقد وقعت التفجيرات في سوق شعبي شرقي بغداد وتفجير آخر استهدف مدخل حي الحسينية شمالي بغداد، كما انفجرت سيارتان مفخختان بشكل متزامن في منطقتي حي العامل والكسرة جنوب وشمال بغداد.
وفي صلاح الدين أفاد مصدر أمني رفيع أن قوة من الشرطة والجيش تمكنت من استعادة السيطرة على مركز شرطة قضاء بيجي 40 كلم شمال تكريت.
يذكر أن مسلحين قاموا بالهجوم والسيطرة على مركز شرطة قضاء بيجي، مما خلف 4 قتلى و4 جرحى جميعهم من عناصر الشرطة.
 وأضاف المصدر أن المسلحين استخدموا سيارات مفخخة يقودها انتحاريون أعقبه هجوم مسلح أدى إلى سيطرتهم بالكامل على مركز الشرطة في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.
وفرضت القوات الأمنية حظرا شاملا للتجوال في القضاء وضربت طوقا حول المركز الذي تحصن فيه المسلحون فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج اللازم وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.

التعليقات مغلقة.