“وزير الخارجية” يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية ورئيس وفد الوكالة السويسرية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف كلا على حده الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية بصنعاء سارات داش، ووفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وقدم المقيم لمنظمة الهجرة الدولية أوراق اعتماده لوزارة الخارجية اليمنية، في ظل ترحيب وتأكيد من الخارجية بتقديم التسهيلات الكفيلة بنجاحه في مهامه.

وأعرب الوزير شرف عن أمله في أن تولي المنظمة الدولية للهجرة أهمية أكبر لملف المغتربين اليمنيين في السعودية والتي تتُخذ بحقهم إجراءات تعسفية تحت مظلة القوانين السعودية ومُسمى السعودة.

كما التقى الوزير هشام شرف وفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون برئاسة السفير مانويل بيسلر نائب مدير عام الوكالة والوفد المرافق له.

وفي اللقاء أشاد الوزير شرف بدور الحكومة السويسرية في التخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي أوجدها العدوان السعودي – الإماراتي من خلال استهدافه المباشر لكافة المقدرات الاقتصادية والبنية التحتية للشعب اليمني وفرض حصار جائر.

وتأتي زيارة وفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون عقب اجتماع المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بمدينة جنيف في 3 أبريل الجاري والذي تم تنظيمه من قبل حكومتي سويسرا والسويد بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وتتركز زيارة وفد الوكالة السويسرية، على تنسيق ضمان وصول الموارد المالية للمنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com