تقرير مفصل.. اختفاء أكثر من 600 ألف سلة غذائية في تعز مرتبط بعمليات غسيل أموال تستفيد منها جماعات متطرفة بغطاء من حزب الاصلاح

صنعاء – تقرير

اعتبرت مصادر سياسية مطلعة عملية اختفاء أكثر من 600 ألف سلة غذائية في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، تابعة لمركز سلمان للاغاثة، بأنها تندرج في اطار غسيل الأموال.

و أفادت المصادر، أن السلال المفقودة و التي لم يفتح تحقيق في مصيرها، تذهب للجماعات المتطرفة كتمويل أنشطتها، عبر قنوات متداخلة.

وبحسب ”يمنات” فقد أكدت المصادر إن تلك القنوات المتداخلة تعمل داخل التحالف السعودي و الموالين له، و يقومون بتسهيل استيلاء تلك الجماعات على المعونات التي تأتي عبر لجان الاغاثة، و بالذات اغاثة الملك مركز سلمان.

و أشارت المصادر ان تلك الجماعات تقوم ببيع تلك المواد العينية للحصول على الأموال التي تسير بها أنشطتها.

و لفتت المصادر إلى أن السكوت عن اختفاء تلك السلال الغذائية و عدم فتح تحقيق في اختفائها، يؤكد أن ذهبها إلى الجماعات المتطرفة. منوهة إلى أن اللجنة الاغاثية بمحافظة تعز لا يمكنها تفتيش مخازن خاصة بجهات تقوم بتوزيع الاغاثة، و ان حاولت فإنها تمنع بالقوة، أو تتعرض للتهديد.

و أوضحت المصادر أن العشرات من مخازن الاغاثة في المناطق التي يسيطر عليها فصيل الاصلاح في مقاومة تعز، يمنع مسلحون يقومون بحراستها تفتيشها أو حتى الاقتراب منها.

و حسب يمنات عن المصادر توجد تداخلات بين فصيل الاصلاح و الجماعات المتطرفة في مدينة تعز. كاشفة عن وجود ضباط ارتباط بين هذا الفصيل و تلك الجماعات، تتولى التنسيق بينهم، و عبر هذه القنوات يتم التواصل مع أطراف في التحالف السعودي.

 

التعليقات مغلقة.