لجنة التهدية والتنسيق بمحافظة مارب ترفع بـ بلاغ للأمم المتحدة بشان انتهاكات العدوان والمرتزقة ومواصلة ارتكاب المجازر

صنعاء – اخبار محلية

رفعت لجنة التهدئة والتنسيق المحلية بمحافظة مأرب اليوم الاثنين بلاغاً للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بخصوص الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان الحربي ليلة أمس الأحد في منطقة المديد مركز مديرية نهم، والتي راح ضحيتها ما يقارب 20 شهيدا وعشرات الجرحى من المدنيين العزل إثر 3 غارات جوية استهدفت منازل المواطنين وسوق المنطقة أغلبهم نساء وأطفال وعجزة.

وعبرت اللجنة- في البلاغ الذي تلقى “المسيرة نت” نسخة منه- عن إدانتها لـ”هذه الجريمة الوحشية ونعتبرها انتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية والشرع والعُرف الإنساني والقبلي، والتي تعد انتهاكا واضحا لعملية التهدئة ووقف إطلاق النار المتفق عليها في اليمن والتي لم تلتزم بها قوى العدوان ومن معهم في الداخل منذ اليوم الأول لإعلانها”.

وحملت اللجنة في بلاغها قوى العدوان المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وهذا التصعيد الميداني الكبير، وما قد يترتب عليه من نتائج سلبية قد تؤدي إلى إفشال حالة التهدئة بالكامل.

وطالبت من الأمم المتحدة ممثلة بأمينها ومبعوثها إلى اليمن وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بواجبهم للضغط على قوى العدوان ومن معهم لحماية المدنيين الأبرياء، وإيقاف مثل هذه الجرائم، وندعو إلى تحقيق فوري وعاجل في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

التعليقات مغلقة.