تقرير عسكري من مأرب وتعز…من تساقط الطائرات إلى صيد القيادات

صنعاء سيتي | تقارير |

 

تقرير عسكري مفصل…

صنع أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية انجازات وانتصارات كبيرة في يوم أمس الجمعة، حيث نال فيها الغزاة والمرتزقة الهزيمة والخسارة والانكسار فادحة في الارواح والعتاد.

#‏تعز …

أسقطت قوات الجيش واللجان الشعبية عصر اليوم الجمعة مروحية عسكرية تابعة للغزاة في منطقة عزان بمديرية ذباب القريبة من باب المندب. وفي تفاصيل الخبر على لسان مصدر عسكري مسؤول افاد قائلا :إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط مروحية عسكرية من نوع اباتشي تابعة للتحالف السعودي الامريكي الارهابي الغازي في منطقة “عزان” التابعة لـ”ذُباب” قبالة باب المندب، جنوب غرب البلاد.

وأكد المصدر أن الدفاعات أصابت المروحية في سماء المنطقة، وشوهدت وهي تحترق، دون أن يشير إلى معلومات بشأن طاقمها. وبعملية اخرى ونوعيه تمكن رجال الجيش واللجان من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للغزاة الاجراميين في مديرية الوازعية التابعة لمحافظة تعز. مضيفاً، أن قوات الجيش واللجان أسقطت الطائرة في جبل “نوجان” في منطقة الأحيوق بالوازعية.

واكدت المصادر العسكرية انه لقي القيادي في مرتزقة العدوان وتنظيم القاعدة المدعو محمد السباك لقي مصرعه مع عدد كبير من المرتزقة وعناصر القاعدة على ايدي الجيش واللجان الشعبية في جبهة ثعبات بمحافظة تعز. واضافت المصادر ان الجيش واللجان احرقوا اكثر من 3 اليات عسكرية متنوعة للمرتزقة، وان الجيش واللجان طهر عدة اماكن، رغم الاسلحة النوعية التي بحوزة عناصر القاعدة والمرتزقة، والتي حصل عليها من قوات العدوان.

#‏مأرب…

شهدت جبهات مأرب نهم المختلفة معارك شرسة بين الجيش واللجان من جهة والقوات المدعومة من السعودية في جبل الشبكة ومتقطعة ضبوعة جبل مدراج نهم ومنطقة بران بالتوازي مع تكثيف الطيران السعودي لغاراته على جبهات المنطقة ومنها مسورة وملح وبني شكوان والفرضة والذي تجاوزت الـ 70 غارة في محاولة لإسناد حلفائه فيما لم يتمكنوا من تحقيق تقدم يذكر.

وقتل ظهر اليوم احد المشايخ الذي كان يعد احد القادة الميدانيين “أحمد صالح الشليف” في معارك عنيفة بمنطقة بران وعدد من مرافقيه، بالاضافة الى مصرع عشرات المرتزقة.

وفي مأرب تواصلت المواجهات في المشجع وهيلان وكوفل وكذا في التباب المطلة على كامب آل كعلان في الجدعان بالتوازي مع قصف للطيران السعودي على صرواح.

وفي ذات ذات السياق تصدى الجيش لهجوم كبير للحلفاء في وادي السلمة بالجوف دون ان يتمكن من التقدم، متكبدين خسائر كبيرة في الارواح والعتاد. اضافة الى ذلك لقي العشرات من مرتزقة العدوان السعودي مصرعهم وأصيب آخرون في محاولة تقدم فاشلة في مناطق نهم والجدعان غربي محافظة مأرب. اليكم أسماء 19عنصرا من المرتزقة بينهم قيادات بارزة لقوا مصرعهم خلال العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية.. وهم:

-راجح العامري

 

– أحمد صالح الشليف

 

– معين حطروم

 

– هائل سعيد الشيبة العبدلي

 

– أحمد درهم الحرملي

 

– عبدالرحيم المعضي

 

– مناع المراني

 

– ٲحمد العذري

 

– سلطان الخبي

 

– محمد علي السناب

 

– محمد بدر الهزمي

 

– معاذ ناصر الظرفي

 

– هارون النظاري

 

– محسن حمد اﻻقرع مع نجلاه

 

– عبد ربه ناصر حمد اﻻقرع

 

– نجيب محمد حمد اﻻقرع

 

——————————–

بقلم الكاتب: احمد عايض

التعليقات مغلقة.