عاجل: قصف معسكر”استقبال المرتزقة وادارة المعارك” ومرابض الاباتشي للمرة الثانية ووصول كتائب صقور 1 وكتاب الاحمر كـ تعزيزات للمرتزقة “تفاصيل هامة من ارض المعارك بـ مارب”

عاجل: قصف معسكر"استقبال المرتزقة وادارة المعارك" ومرابض الاباتشي للمرة الثانية ووصول كتائب صقور 1 وكتاب الاحمر كـ تعزيزات للمرتزقة "تفاصيل هامة من ارض المعارك بـ مارب"
عاجل: قصف معسكر”استقبال المرتزقة وادارة المعارك” ومرابض الاباتشي للمرة الثانية ووصول كتائب صقور 1 وكتاب الاحمر كـ تعزيزات للمرتزقة “تفاصيل هامة من ارض المعارك بـ مارب”

ذكرت مصادر محلية بمحافظة مأرب ان قوات الجيش واللجان قصفت معسكر التداوين (الاستقبال) في الصحراء الشرقية، حيث تتواجد قيادات قوات العدوان، من عرب وأجانب، ويستخدم كمرابض لطيران الأباتشي. الذي تعرض لقصف صاروخي من قبل الجيش للمرة الثانية.

ويعتبر المعسكر، مركز القيادة السري لـ قوات العدوان ومرتزقتها، حيث تتواجد قيادات عسكرية سعودية وخليجية، بالإضافة إلى خبراء عرب، وينعدم أي تواجد للقيادات اليمنية فيه.

وافادت مصادر اعلامية أن تعزيزات وصلت، السبت 12 ديسمبر/كانون الأول 2015، كتيبة بقيادة عبدالله كامل، الرجل الثاني في مرتزقة العدوان، وأخرى تتبع هاشم الأحمر، في محاولة للتقدم في مخدرة والمشجح، وتصدت لها قوات الجيش واللجان الشعبية.

واستمرت المعارك في وادي الديرة المطل على معسكر كوفل، وحزم الحقيل، وامتدت إلى وادي الملح، حيث يحاول الموالون للرياض استعادة بعض المواقع. وقتل ما لا يقل عن 6 وأصيب آخرون، خلال تصدي الجيش واللجان محاولة لمجاميع المرتزقة التقدم إلى معسكر كوفل (اللواء 312) من اتجاه البوابة الغربية.

وبالتزامن، تدور معارك عنيفة على امتداد السلسلة الجبلية الممتدة من جبل الأشقري (غرب كوفل) مروراً بوادي الديرة (شرقي آل الدهبيل) إلى حزم الحقيل، وجبل الملح، وصولاً إلى الوادي المرتبط بسلسلة جبلية مع مواقع هيلان الاستراتيجية المطلة على الطريق العام صرواح مأرب.

وتزداد شراسة المعارك باتجاه معسكر اللبنات، على تخوم الجوف. حيث تمتد المواجهات على طول وادي مخدرة وجبل مرسد، في طريق مأرب الجدعان.

وتبادلت قوات الجيش واللجان، القصف المدفعي مع مرتزقة العدوان ، في “مفرق الضيق”. حيث تجري محاولات لتمشيط مواقع تمركز الجيش واللجان على طريق صنعاء، مأرب في منطقة “هيلان”.

إلى ذلك أفادت الأنباء،عن وصول تعزيزات، قوامها كتيبة مما يعرف بـ”الصقور 1″ إلى منطقة المشجح، تزامناً مع وصول كتيبة أخرى، تتبع هاشم الأحمر إلى منطقة “الوادي” التي تربط “ماس والمخدرة”.

وقالت مصادر اعلامية، إن تلك المجاميع حاولت الهجوم في “مخدرة” ودارت معارك عنيفة تمكنت قوات الجيش واللجان من صدهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبحسب شهود عيان، أن شاحنة نوع “دينا” محملة بالقتلى والجرحى، وهي في طريقها عبر الجدعان باتجاه مأرب.

التعليقات مغلقة.