الجامعة العربية والأمم المتحدة تؤكدان ضرورة التوصل لهدنة إنسانية في اليمن واستئناف الحوار بين اليمنيين

أكدت جامعة الدول العربية والأمم المتحدة اليوم ضرورة التوصل إلى هدنة إنسانية في اليمن لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني بأسرع وقت ممكن وتهيئة الأجواء لاستئناف الحوار بين مختلف الأطراف اليمنية والتحضير الجيد للمؤتمر الذي تعتزم الأمم المتحدة رعايته يوم 28 مايو الجاري في جنيف .

وقال مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في القاهرة اليوم أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعلن رسمياً عن عقد محادثات سياسية في جنيف في 28 مايو الجاري بين مختلف الأطراف اليمنية.

وأوضح ولد شيخ قائلاً “لقد دعونا كل الأطراف اليمنية لهذا الاجتماع، ولدينا إشارات ايجابية منها بالحضور” .. معتبراً ان الفترة الراهنة تتطلب إجراء مشاورات لعقد هذا المؤتمر نظراً لقصر الفترة الزمنية التي تفصلنا عنه.

وأكد على ضرورة ان يجلس اليمنيون معاً، وان نجد انجع الطرق لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

وشدد في هذا الصدد على ضرورة أن تكون هناك هدنة إنسانية على الأرض لتخفيف معاناة الشعب اليمني وان يؤدي ذلك لوقف اطلاق النار .. موضحاً ان هذه بعض القضايا سيتم التحدث بشأنها في جنيف .

من جانبه أكد نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي حرص الجامعة على دعم وإنجاح مهمة المبعوث الاممي الجديد الى اليمن .. مشيرا إلى ان الجامعة العربية تعمل مع الأمم المتحدة باعتبارها المنظمة الأم التي تنضوي تحتها كل المنظمات الإقليمية.

وأضاف كما تم بحث موضوع استئناف المفاوضات بين اليمنيين وتوفير المناخ المناسب بين الأطراف المختلفة لاستئناف الحوار السياسي لحل هذه الأزمة بما يحقق طموحات اليمنيين ويعيد الأمن والاستقرار لهذا البلد العربي.

التعليقات مغلقة.