#صنعاء اجتماع بوزارة الصحة تمهيدا للقاء التشاوري لتطوير المنظومة الصحية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

عقدت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الخميس، اجتماعا تمهيدا للقاء التشاوري الذي سيعقد مطلع الأسبوع القادم لتطوير المنظومة الصحية والوضع الدوائي ووضع الحلول الجذرية سواء على مستوى الصيدليات أو المستشفيات والمنشآت الخاصة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني وضم مستوردي ومنتجي الأدوية، إلى الصعوبات التي تواجه المستوردين والمنتجين وسبل معالجتها.

وأقر الاجتماع الذي ضم مستوردي ومنتجي الأدوية تشكيل لجنة من الهيئة والمستوردين والمنتجين، لمناقشة التحديات التي تواجه مستوردي ومنتجي الأدوية وآلية تسجيل الأدوية والأصناف بالهيئة.

وأكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن الصيدليات هي الانطلاقة الحقيقة لتصحيح وضع الدواء بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية، مشيرا إلى أنه سيتم وضع حلول فاعلة لتحسين أداء الصيدليات والوضع الدوائي بشكل عام.

وشدد على ضرورة تصنيف وتسجيل الأصناف الدوائية وتحديد وتصنيف الأدوية المهربة والمقلدة الموجودة في الأسواق التي تضر بالصحة والاقتصاد الوطني.

من جانبه لفت رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني إلى أنه سيتم نشر الأصناف الرسمية الداخلة للبلد في موقع الاستعلام بالهيئة وسيتم تعميم هذه الأصناف على مكاتب الصحة بالمحافظات.

 

التعليقات مغلقة.