#البيضاء إحكام السيطرة على جبل حلموص الاستراتيجي بالكامل وتطهير 20 موقعا

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية أحكموا السيطرة الكاملة على جبل حلموص الاستراتيجي بالكامل في محافظة البيضاء، كما طهروا أكثر من 20 موقعا أبرزها مواقع شبكة صباح وشبكة الدرعيا وقرية الدرعيا وقرية صلواع ومواقع موجه.

وأوضح العميد سريع في بيان له أن “أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا – بفضل من الله – عملية التفافية ناجحة على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء”.

وأكد أن المجاهدين تمكنوا خلال العملية “من إحكام السيطرة الكاملة على جبل حلموص الاستراتيجي بالكامل وتطهير أكثر من 20 موقعا أبرزها مواقع شبكة صباح وشبكة الدرعيا وقرية الدرعيا وقرية صلواع ومواقع موجه.

وبيّن أنه تم تامين المنطقة بمساحة تقدر ب 12 كيلو متر مربع وأن عشرات المرتزقة قتلوا وأصيبوا خلال العملية كما تم اغتنام كمية من الذخائر والأسلحة المختلفة.

كما أوضح ناطق القوات المسلحة أنه وبهذه العملية العسكرية النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية تم التقاء جبهة ذي ناعم بجبهة الزاهر.

وعبر العميد يحيى سريع عن شكر وامتنانا القوات المسلحة لأبناء ذي ناعم الشرفاء بمحافظة البيضاء والذين وقفوا موقفا مشرفا ومساندا لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وشدد على أن المجاهدين يحييون الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد بتحقيق الانتصارات المتتالية في كافة الجبهات.

وأكد أن الـ 72 ساعة الماضية كانت جحيما على الغزاة ومرتزقتهم حيث تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتم تطهير وتامين عدد من المواقع من دنس الغزاة ومرتزقتهم.

وكان العميد سريع قد أعلن في وقت سابق اليوم عن تطهير وتأمين جبهة العود الاستراتيجية في محافظة إب بالكامل بعد عملية عسكرية نوعية لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية استمرت 72 ساعة، كما تم تطهير وتامين أكثر من 30 موقعا وقتل وجرح عشرات المرتزقة خلال العملية.

 

التعليقات مغلقة.