“بنيان” تنفذ المرحلة الثانية من مشروع الحقل الزراعي في الزاهر بالجوف

صنعاء سيتي – اخبار محلية

يواصل الفريق الفني الزراعي بمؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع محطة البحوث الزراعية للمرتفعات الوسطى، تنفيذ أنشطة المرحلة الثانية من المشروع البحثي الاستراتيجي في مديرية الزاهر بمحافظة الجوف.

وأوضح ضابط المشروع بمؤسسة بنيان المهندس أحمد شرف أن تنفيذ المشروع البحثي الزراعي يأتي استمراراً لمشروع التجربة التأكيدية لمحصول القمح بالجوف الذي تم تنفيذه سابقا.

وأكد أهمية هذا المشروع البحثي الذي يهدف التوصل للأصناف الأكثر ملائمة للبيئة الزراعية والأفضل إنتاجا ضمن خمسة عشر صنفا من بذور القمح تشملها التجربة.

ولفت شرف إلى أن المرحلة الثانية تضمنت عدد من العمليات الزراعية تتمثل في تسوية الأرض الزراعية التي تبلغ مساحتها ستة آلاف و800 متر مربع أعقبها فتح وشق الخطوط في التربة ومن ثم زراعة الأرض وتغطية البذر وأخيرا ري الحقل الرية الأولى.

وكان مدير مؤسسة ذات إبراهيم شرف الدين ونائب رئيس جمعية الاعتصام الزراعية التعاونية خالد جرمان والمدير المالي أحمد الكبسي، زاروا الحقل خلال تنفيذ أنشطة المرحلة الثانية.

وأشادوا بجهود الفريق في هذا المشروع واهتمام مؤسسة بنيان التنموية بتفعيل النشاط الزراعي بطريقة علمية وبحثية لتحقيق الأمن الغذائي للشعب اليمني خاصة في ظل الظروف الراهنة.

التعليقات مغلقة.