للموسع الرابع.. افتتاح معرض الشهيد الرئيس الصماد لكسوة العيد لأسر الفقراء والمساكين بتكلفة 500 مليون (ألبوم صور)

صنعاء سيتي//

دشن فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، افتتاح معرض الشهيد الرئيس الصماد لكسوة العيد (4) الذي تنظمه الهيئة العامة للزكاة لعدد 75 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين بتكلفة إجمالية بلغت 500 مليون ريال تحت شعار “يد تحمي ويد تبني”.

وخلال الافتتاح طاف الرئيس المشاط ومعه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل وعدد من أعضاء مجلس الوزراء، بأجنحة المعرض واستمعوا إلى شرح من قبل رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان حول ما احتواه المعرض من منتجات الملابس التي صنعت من قبل الأسر المنتجة اليمنية وكذا الفئات المستفيدة من المعرض من فئة الفقراء والمساكين.

وفي التدشين عبر الرئيس المشاط  عن سعادته بما احتواه معرض كسوة العيد للأطفال الفقراء والمساكين والذي يبعث على الفخر والاعتزاز ومحط فرح وسرور ونحن نشاهد أبناء الفقراء والمساكين في هذا المعرض وهم يأخذون الملابس كما يأخذها أبناء جميع الطبقات اليمنية من غير الفقراء والمساكين.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود الهيئة العامة للزكاة في  إقامة هذا المعرض لكسوة العيد لأطفال الفقراء والمساكين واليتامي وأحفاد بلال

وقال: ” نقول لجميع الفقراء والمساكين سيصلكم الخير إن شاء الله شيئا فشيئا تدريجيا حتى يعم الخير في ربوع الوطن “.

ودعا رئيس المجلس السياسي الأعلى ،  كافة الهيئات والمؤسسات والغرفة التجارية إلى مد يد العون لهذه الطبقة والتعاون مع الفقراء والمساكين وتجسيد التكافل الاجتماعي خصوصا في موسم شهر رمضان المبارك.

من جانبه ثمن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور جهود الهيئة العامة للزكاة لترتيب مثل هذه المعارض لإيصال خيرات الزكاة للفقراء والمساكين الذين يحتاجون لهذا الدعم .

كما أشاد الدكتور بن حتبور بدور القطاع الخاص ورجال المال والأعمال ممثلين بالغرفة التجارية مساندتهم لجهود هيئة الزكاة.

وقال: ” سررنا بما رأيناه في أجنحة المعرض التي عبرت عن جزء كبير من العمل الذي قامت به الهيئة العامة للزكاة “.

وفي التدشين بحضور وزراء الثروة السمكية محمد الزبيري ، والثقافة  عبدالله الكبسي والإرشاد نجيب العجي والدولة أحمد العليي ورضية عبدالله ، ومساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني ، ومستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة أن معرض الشهيد الصماد لكسوة العيد يستهدف 75 ألف مستفيد من الفقراء والمساكين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وأحفاد بلال ومختلف شرائح المجتمع والذي مرجح أن يزيد العدد إلى 80 ألف مستفيد.

وأشار أبو نشطان إلى أن هذا المعرض يعد واحد من المشاريع التي تلامس هموم المساكين وتدخل البهجة والسرور على الفقراء ومن أوجب الله تعالى أن تصل الزكاة إليهم من الأشد فقرا ومعاناة وحاجة.. لافتا إلى أن المعرض يضم 300 موديل من الملابس التي صنعتها الأسر المنتجة وفق المعايير والشروط والمواصفات المنافسة لمنتجات سوق العمل.

وأشار إلى أن مشروع كسوة العيد تنفذه هيئة الزكاة للعام الرابع على التوالي والذي وصل خيره حتى الآن إلى 600 ألف مستفيد خلال الأربعة المواسم.

وقال أبو نشطان: “ما يميز هذا المعرض أنه تم بمشاركة من الأسر المنتجة المحلية والتي انتجت خلال الأربعة المواسم قرابة 130 ألف قطعة من الملابس ، وكذا مشاركة جهات رسمية في وزارة الصناعة المشاريع الصغيرة والأصغر ووزارة الشؤون الاجتماعية والأسر المنتجة ومؤسسة بنيان وغيرها من المؤسسات التي تشجع الأسر المنتجة”.

وأكد حرص هيئة الزكاة خلال الأعوام القادمة على الاهتمام بالأسر المنتجة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي  بالشراكة مع جهات الدولة الرسمية للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من خلال التأهيل والتدريب وتطوير إبداع الأسر المنتجة وتمويل المشاريع حتى تصل إلى مرحلة منافسة المنتجات الخارجية .. داعيا الجهات الرسمية والحكومية لدعم ومساندة وتشجيع الأسر المنتجة.

وأكد أهمية الشراكة مع رجال المال والأعمال والمزكين في تجسيد التكافل والتراحم في المجتمع وتخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين.

حضر التدشين رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وأعضاء الغرفة محمد صلاح ومحمد الآنسي  ورئيس هيئة الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ووكلاء هيئة الزكاة وعدد من المعنيين في الجهات الحكومية.

التعليقات مغلقة.