البروفيسور الترب يلقي محاضرات بالمعهد الثقافي الجمركي

أقام المعهد الثقافي الجمركي محاضرة لمعالي البروفيسور الدكتور/ *عبد العزيز محمد الترب، الخبير الإقتصادي الدولي، مستشار رئاسة الجمهورية والمجلس السياسي الاعلى للشؤون الاقتصادية،  وأستاذ الإدارة والتنظيم ورئيس البرد العربي، الرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين.
واكد الترب إلى أن الإدارة علم وفن ومهنة، وبأن مشاكلنا بالدرجة الأولى ذات صبغة إدارية .
والمح خلال المحاضرة إلى أن حكومة صنعاء تمارس الإدارة من خلال 6 في المئة من الإمكانيات في مقابل حكومة العدوان التي تدير بإمكانيات 94 في المئة وهذا يوضح الفارق الوطني بين الجانبين.
كما أشار الترب إلى ضرورة إلمام من يتم تعيينهم في وظائف معينة بالمهام والاختصاصات والمسئوليات المناطة بهم والسعى لكسب وتطوير قدراتهم في مجالاتهم.
إلى ذلك  أعطى البروفسور  المحاضرين لمحات عن تجارب إدارية بما في ذلك القطاع الخاص ، وضرورة التحكم بأدوات العمل والتطوير الإداري، ومن ضمن ذلك إمكانيات  تحويل  القرار الخاطئ إلى قرار صائب.
و قد رحب الاستاذ عبدالكريم حسن المنصور مدير عام المعهد الثقافي الجمركي بالبرفيسور وبالحضور من وكلاء المصلحة و المستشارين و مدراء العموم بديوان عام  المصلحة  ونوابهم وكافة الحاضرين والحاضرات  واوضح ان هذه المحاضرة  تمثل  انطلاقه جديدة للمعهد في مجال التوعية بالادارة الحديثة من خلال استضافته الخبير الاقتصادي  البرفيسور عبدالعزيز الترب كما شكر قيادة المصلحة على دعمها وتسهيل عقد الفعالية.
هذا وحضر الدورة الوكيل المساعد للشؤون الفنية الاستاذ عبدالكريم راصع ومستشار رئيس المصلحة الأستاذ محمد الطاهش  وشارك في المحاضرة مدراء العموم ونوابهم ومدراء الإدارات بالديوان العام برئاسة مصلحة الجمارك  وتستمر المحاضرة ليومين ابتداً من اليوم السبت الموافق ١٤٤٤/١/٢٢هـ.

التعليقات مغلقة.