تواصل الأمسيات إحياء لذكرى “استشهاد الإمام علي عليه السلام” في عدد من المحافظات

صنعاء سيتي – اخبار محلية

نظمت أمسيات في عدد من المحافظات إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من حياته ومواقفه.

في الحديدة أقيم في عدد من المديريات الشمالية بالمحافظة أمسيات ثقافية أحيوا خلالها ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في مواقف تعبر عن أصالة وارتباط التهامي الأصيل بقادات الإسلام ورجاله العظماء

وأكد المشاركون في الأمسيات أن الأمة خسرت خسارة عظيمة في استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه وبسيف محسوب على الاسلام والمسلمين وفي مؤامرة واضحة للقضاء على رموز الاسلام الحقيقيين ليكون البديل هم المتلبسين باسم الاسلام وهم في واقع الأمر يرتكبون المحرمات والمعاصي وجنوا على الأمة الوبال والشر والتمزق والشتات.

وفي مأرب أقيمت اليوم في مديرية بدبدة أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه، ألقيت فيها كلمات أكدت على أهمية إحياء المناسبة في استذكار السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام ودوره الجهادي العظيم في خدمة الإسلام.

وفي محافظة ريمة نظمت القيادة الإشرافية والسلطة المحلية بمديرية بلاد الطعام فعالية ثقافية بالمناسبة بحضور مدير المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي وعدد من الوجهات والشخصيات الاجتماعية والتربوية وجمع غفير من المواطنين.

وإلى ذمار أقيمت في مديرية ضوران أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه تحت شعار “علي مع القرآن والقرآن مع علي”.

وفي الأمسية أكد وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني حاجة الأمة اليوم لاستذكار سيرة الإمام علي واستلهام الدروس والعبر منها في الشجاعة والجهاد والتضحية في وجه الطغاة والمستكبرين نصرة للحق وأهله.

وأحيا أبناء مديريات سنحان ومناخة وجحانة والحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء أمسيات ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار “فزت ورب الكعبة” بحضور عدد  من الشخصيات الاجتماعية وأبناء المنطقة.

وفي إب نظمت الوحدة العلمائية لأنصار الله أمسية خطابية ودينية بالمناسبة أكدت أن مسارات الانحراف تجلت في براءة الذمة ممن يروى عن علي وآل بيته ولا يجوز لهم رواية أو شهادة وتضعيف أي حديث عنهم أو عن فضائلهم بل وطرح أحاديث في فضائل آخرين.

وإلى تعز أقام مكتب الأوقاف والارشاد ووحدة الثقافية القرآنية بالمحافظة بجامع الجند ندوة بعنوان “فزت ورب الكعبة”.

وتخلل الندوة عدد من الكلمات حول مناقب الإمام علي عليه السلام ومكانته الإيمانية وحركته وارتباطه الكبير بالرسول الأكرم صلوات الله عليه واله وسلم وأيضاً حول ارتباط أهل اليمن بسيرة الامام علي وبثقافته وسيرته الجهادية.

 

التعليقات مغلقة.