“شركة النفط” تعلن انتهاء أزمة المشتقات النفطية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أعلنت شركة النفط اليمنية، اليوم السبت، انتهاء أزمة المشتقات النفطية في أمانة العاصمة وكافة المحافظات.

وأوضح الناطق الرسمي باسم شركة النفط أمين الشباطي أنه تم فجر اليوم إنزال كميات كبيرة من البنزين إلى مختلف المحطات بأمانة العاصمة وضواحيها وكافة المحافظات لتغطية احتياجات المواطنين من مادة البنزين.

وقال في تصريح لوكالة (سبأ) إنه تم فتح كافة محطات بيع المواد البترولية في تمام الساعة السابعة صباحا وبيع البنزين للمواطنين دون توقف بما فيها محطات الشركة خاصة المحطة النموذجية التي بدأت نشاطها لأول مرة بعد صيانتها إثر استهدافها من قبل العدوان السعودي العام الماضي.

ولفت إلى أن عملية تحميل المشتقات النفطية من منشآت الحديدة مستمرة دون توقف لتأمين الاستقرار التمويني، مؤكداً أن الوضع التمويني مستقر ولا داعي للهلع والازدحام في المحطات.

وأشار إلى أنه بإمكان المواطنين تموين احتياجاتهم من البنزين بسهولة ويسر كون الكميات المفرغة في المحطات كافية وكفيلة بإنهاء الأزمة في وقت قياسي.

وذكر الشباطي أن شركة النفط اعتمدت نظام الرقابة على محطات البيع عبر الويب الذي يمكنها من متابعة كافة محطات الجمهورية أولاً بأول وكذا لضمان تمكين المواطنين من الاستفادة من هذه الخدمة لمعرفة المحطات العاملة وموقعها الجغرافي.

ولفت إلى أن العدوان لايزال يحتجز 11 سفينة نفطية، محذراً من أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيؤدي إلى عودة الاختناقات والأزمات التموينية ونتائجها الكارثية على الوطن والمواطنين وتوقف الحياة برمتها، محملاً العدوان ومرتزقته المسؤولية القانونية والأخلاقية عما سيترتب على ذلك.

ودعا الناطق باسم شركة النفط المواطنين إلى الوقوف مع الشركة والتوجه إلى ساحة الاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة لمطالبتها القيام بواجبها الإنساني والقانوني في الضغط على تحالف العدوان بضرورة الإفراج الفوري عن كافة السفن المحتجزة وضمان عدم التعرض لها مستقبلاً.

 

التعليقات مغلقة.