“ناطق القوات المسلحة” العدوان يرتكب 47 خرقاً خلال الساعات الماضية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم الأحد إن مرتزقة العدوان واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة مستغلين التزام قوات الجيش واللجان الشعبية بضبط النفس وعدم الرد على خروقاتهم المتتالية.

وأوضح العميد سريع في تصريح نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مرتزقة العدوان ارتكبوا 47 خرقا خلال الـ24ساعة الماضية بالتزامن مع وصول الفريق الأممي إلى الحديدة، مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء المدينة وطيران الأباتشي فوق الدريهمي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى إطلاق مدفعية المرتزقة 27 قذيفة متنوعة باتجاه المناطق السكنية ومواقع قوات الجيش واللجان الشعبية، منها 15 قذيفة هاون أطلقت على أطراف مدينة الشعب، وقذيفتين هاون باتجاه شمال شارع الخمسين وأمام الكلية و10 قذائف باتجاه منتجع الواحة وما جاورها.

ولفت إلى أن المرتزقة ضربوا بمختلف الأسلحة المتوسطة جنوب شرق العقد وباتجاه شارع الخمسين وفندق القمة ومدينة الشعب وكيلو 16 وسيتي مكس وجامع الفضلي.

وأفاد العميد سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية رصدت جرافات المرتزقة وهي تقوم ببناء تحصينات واستحداثات شرق وجنوب مدينة الشعب وباتجاه العقد والغراسي ، كما رصدت تعزيزات وتحركات ليلية للمرتزقة من شرق منظر إلى جهة الغراسي وأحواش الأبقار ومن غرب العقد إلى المطاحن ومن الصحراء باتجاه المطاحن وتحركات مماثلة شرق مدينة الحديدة وشرق مدينة الشعب وباتجاه مدرسة الجريبة بكيلو 16.

وحول غارات العدوان في بقية الجبهات أشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان شن 29 غارة جوية منها خمس غارات على المتون وغارة على الغيل بمحافظة الجوف وسبع غارات قبالة نجران وست غارات على صعدة وتسع غارات على صرواح بمحافظة مأرب وغارة على نهم بمحافظة صنعاء، وغارة على وادي الضيق بالجوف.

التعليقات مغلقة.