في طليعتهم حميد الأحمر وشقيقيه حسين ومذحج ..(اخوان اليمن) ينهبون مليارات الدولارات من تبرعات مسلمي أوروبا والعالم

صنعاء سيتي – اخبار محلية

كشفت تقارير سياسية واعلامية عن معلومات خطيرة تؤكد إستيلاء شخصيات نافذة في حزب التجمع اليمني للاصلاح (اخوان اليمن) والمقربين لهم على مبالغ مالية مهولة تقدر بمليارات الدولارات خلال السنوات الأربع المنصرمة .

وتشير المعلومات الى ان تلك الأموال تم جمعها تحت مسميات اغاثة الملايين من ابناء الشعب اليمني المنكوب بالحرب والنزوح واللجوء وبالمجاعات والأمراض والأوبئة منذ العام 2015م وحتى اليوم، مستغلين في ذلك تقارير الإعلام والمنظمات الأممية والدولية ذات الصلة ..

واوضحت التقارير ان زهاء 370 مسجداً في تركيا فقط بها صناديق تبرعات يتم جمعها من المصلين مباشرة ونحو 180 مسجدا في ماليزيا وضعفها في اندونيسا والهند إضافة لعشرات المساجد في المغرب وتونس ومعظم مساجد دولة قطر وبعض مساجد الكويت وبروناي وباكستان ..

وتفيدالمعلومات الى ان عشرات المساجد في اوروبا لاسيما في كبريات مدن المانيا وبريطانيا وفرنسا وهولندا والنرويج والسويد وسويسرا والنمسا بها صناديق ولجان جمعت مئات الملايين من الدولارات كصدقات من مسلمي اوروبا وكتبرعات من الجاليات والتجار والاثرياء المسلمين لاغاثة المنكوبين من الحرب في اليمن خلال السنوات الأربع الماضية ..

ونوهت المعلومات الى ان جمعيات ومؤسسات خيرية اسلامية ومسيحية في تلك الدول ساهمت في جمع مئات الملايين من الدولارات وايضا تقديم مساعدات سنوية مالية وعينية تسلمتها قيادات من اخوان اليمن بمساعدة جمعيات قطرية وتركية وتونسية وماليزية وايضا قيادات اخوانية تدير عدد من المراكز والمساجد الاسلامية في لندن ومانشستر وباريس ومرسيليا وفينا وجنيف وميونخ وفرانكفورت وهلسنكي وامستردام وغيرها من كبريات المدن الأوروبية ..

ولفتت المصادر الى ان الشيخ حميد عبدالله الاحمر يمثل محور ارتكاز في جمع تلك الاموال عبر مكاتب في اوروبا وتركيا والخليج وان شقيقه حسين هومن يشرف على تبرعات الخليج وجنوب اسيا عبر مكتب في العاصمة القطرية الدوحة فيما شقيقه الاخر مذحج يدير مكتب للاتصال والتواصل من الاردن وتركيا عبر مندوبين في تونس ولندن ..

وأضافت المعلومات ان قيادات التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين تساهم بقوة وفعالية في عمليات جمع وتحويل تلك المبالغ وتقاسمها مع القيادات الاخوانية اليمنية ، وان مليارات الدولارات قد تم الحصول عليها بإستثمارهم نكبة ومآسي الشعب اليمني دون وصولها لمستحقيها ..

مراقبون لم يستبعدوا صحة هكذا تقارير في ظل تجربة المجتمعات مع الإخوان لاسيما في اليمن ..

ويرى المراقبون ان الاصلاح وقياداته نهبوا المليارات من جيوب المصلين في اليمن لاكثر من ثلاثين عاما لدعم غزة والافغان والسودان والشيشان وكوسوفو والصومال ، وانهم اليوم يتسولون العالم باسم نكبة الشعب اليمني في مساجد اوربا واسيا واميركا ولم يصل منها دولارا واحدا لليمنيين ولم يطعموا جائع اوينقذوا منكوب او يلبسوا فقير اويتيم اويعالجوا مريض اوحتى قطرة ماء لعطشان ..

هذا حذر مسئولون ومراقبون ومشايخ القبائل اليمنية ومسؤولي منظمات المجتمع المدني في اليمن من التعامل مع جماعات الإخوان المسلمين في اليمن ومن القيادي الاخواني حميدالاحمر ..
وطالبوا منظمة الأمم المتحدة بسرعة عمل الازم لايقاف ماتقوم به قيادات الاخوان المسلمين في اليمن من عمليات نصب ونهب في مختلف دول العالم بإسم الشعب اليمني ..

واكد ناشطون ومحامون قانونيون ومشايخ القبائل بأنهم سوف يقدمون دعوى قضائية لمحاكمة قيادات الاخوان وفي مقدمتهم حميدالاحمر .

التعليقات مغلقة.