احتفال بتخرج عدد من الدفع بالكليات العسكرية بصنعاء

صنعاء سيتي  – اخبار محلية

أقيم بصنعاء  احتفال واستعراض عسكري مهيب بمناسبة تخرج الدفعة 51 من الكلية الحربية والدفعة 26 من الكلية البحرية والدفعة 33 من كلية الطيران والدفاع الجوي والدورة المتقدمة 13 طيارين والدورة الأولى خاصة بحري.

وخلال الحفل نقل نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي إلى الخريجين تحيات وتهاني رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة مهدي المشاط وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان وتمنياتهم للخريجين بالنجاح في مهامهم العملية.
وأشار إلى ما يمثله تخرج هذه الدفع من الكليات العسكرية من دلالة لتزامنه مع الاحتفال بالعيد الـ 51 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر، لافتا إلى أن تخرج هذه الكوكبة من الدماء الجديدة والشابة سيشكل إضافة نوعية ورافداً قوياً للقوات المسلحة.
وعبر اللواء الموشكي عن التقدير للجهود التي بذلت من رئاسة هيئة التدريب والتأهيل ومدراء الكليات العسكرية والمدربين في سبيل إعداد وتأهيل هذه الكوكبة من الخريجين والذي ظهر جليا في المستوى المتميز والظهور المشرف لهم.
وحث نائب رئيس هيئة الأركان الخريجين على عكس ما تلقوه من علوم ومعارف ومهارات في ميادين العمل والعطاء وجبهات العزة والكرامة وأن يكونوا سندا قويا لزملائهم المرابطين في كافة الجبهات.
وفي الاحتفال أشار مدير دائرة التدريب العميد ناصر حميد إلى أن التدريب والتأهيل حقق نجاح ملموس وفقا لما يتطلبه الواقع الميداني وظروف المعركة ليمثل ذلك انجازا ونجاحا ساهم في رفد الجبهات بالتخصصات والكوادر المؤهلة.
ولفت إلى حرص دائرة التدريب والتأهيل على إنجاح خطط وبرامج التدريب والتأهيل كمنظومة متكاملة في كل ما يعزز ويقوي عزائم الأبطال ويشد بأسهم في خوض معركة الدفاع عن السيادة الوطنية ضد العدوان.
بدورها عبرت كلمة الخريجين عن التقدير لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وهيئة التدريب وإدارات الكليات العسكرية وكافة المدربين على جهودهم المبذولة ورعايتهم للطلبة الدارسين في الكليات.
وجددت العهد والولاء لله والوطن ولقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وللقيادة السياسية والعسكرية العليا في أن يكون الجميع عند مستوى الأمانة والمسئولية الملقاة على عاتقهم جنودا أوفياء لوطنهم وشعبهم.
وخلال الحفل قدم الخريجون عرضاً عسكرياً مهيباً عكس المستوى الرفيع والمهارات الميدانية التي اكتسبوها في ميادين التدريب والتأهيل، كما تم تسليم القيادة بين الدفع المتخرجة والدفع المتقدمة من الكليات العسكرية.
وأقرأ مدير الدائرة القانونية العميد محمد العظيمة قرار ترقية خريجي الدفعة 51 كلية حربية وخريجي الدفعة 26 كلية بحرية وخريجي الدفعة 33 كلية الطيران والدفاع الجوي إلى رتبة ملازم ثاني في القوات المسلحةـ فيما أدى الخريجون القسم العسكري تلاه نائب مدير دائرة القضاء العسكري العميد عبداللطيف العياني.
وفي ختام الحفل تم تكريم أوائل الخريجين للدفع من الكليات العسكرية وتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة الأولى خاصة بحري.
وقام نائب رئيس هيئة الأركان العامة بتقليد خريجي الدورة 13 طيران وينج الطيران.

التعليقات مغلقة.