“القوات المسلحة” العدو ومرتزقته يتجهون نحو التصعيد بعيدا عن خيارات السلام

صنعاءسيتي – اخبار محلية

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن العدو ومرتزقته يتجهون نحو التصعيد بعيدا عن مشاورات السلام، حيث شن طيران العدوان اليوم 15 غارة على نهم والساحل الغربي وصعدة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وتعزيزات من المرتزقة إلى عدد من الجبهات.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن مرتزقة العدوان في نهم بمحافظة صنعاء زحفوا اليوم منذ الصباح الباكر باتجاه مواقع قواتنا في التباب السود بالضبوعة، كما قاموا بمحاولة تسلل باتجاه التباب السود بيام يساندهم قصف مدفعي وصاروخي كثيف حيث تصدى لهم مقاتلينا ولقي العشرات من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرين.

وأوضح العميد سريع بأن مرتزقة العدو نفذوا خلال الستة الأيام الماضية 13 محاولة زحف فاشلة على مواقعنا في مديرية نهم وتكبد المرتزقة خسائر فادحة وأن المعلومات تؤكد أن 455 قتيلا ومصابا من المرتزقة استقبلتهم مستشفيات مأرب والمستشفيات الميدانية في نهم فيما لا تزال عشرات الجثث مرمية في ميدان المواجهات لم يستطيعوا انتشالها أثناء فرارهم.

وأكد المتحدث الرسمي أن العدو حاول إسناد زحوفات مرتزقته بإطلاق صواريخ عنقودية محرمة من مأرب باتجاه نهم.

وفي جبهة قانية بالبيضاء، أشار العميد سريع إلى أن مقاتلينا الأبطال أفشلوا زحفا للمرتزقة استمر منذ الصباح حتى ظهر اليوم من ثلاثة مسارات الأول باتجاه شعب طالب والثاني باتجاه رتب الزبيري والحمّة والثالث باتجاه شبكة حوران وسقط أكثر من 25 مرتزقا بين قتيل وجريح ليحاول المرتزقة الزحف مرة أخرى بعد الظهر حيث تم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر كبيرة.

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن مرتزقة العدو شنوا منذ الصباح زحفين باتجاه مواقع قواتنا في صعدة الأول باتجاه جبال حديد والمواقع المجاورة في باقم والثاني باتجاه الأزهور برازح حيث أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية زحوفاتهم وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

ونوه العميد سريع إلى أن محاولات العدو للدفع بتعزيزات كبيرة باتجاه علب وحيران والساحل الغربي ورازح وباقم ودمت يكشف نيتهم في التصعيد ومحاولة تحقيق أي تقدم ميداني خلال اليومين القادمين خاصة بعد انكسار وفشل كل زحوفاتهم وتكبدهم لخسائر فادحة خلال الأيام الماضية.

واختتم ناطق الجيش تصريحاته بالتأكيد أن مقاتلينا جاهزون لمواجهة أي تصعيد محتمل وأن ما عجز العدو عن تحقيقه خلال أربع سنوات لن يكون سهلا أو ممكنا تحقيقه أمام صمود واستبسال مقاتلينا وشعبنا اليمني العظيم.

التعليقات مغلقة.