“مكون الحراك” يحمّل دول تحالف العوان مسؤولية الكاملة العبث بالوضع في المحافظات المحتلة

صنعاء سيتي – اخبار محلية

حمّل مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني والموقع على اتفاق السلم والشراكة، دول تحالف العدوان وأدواته المسؤولية الكاملة عن العبث بالوضع المعيشي والخدمي للشعب اليمني، خاصة في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة.

وقال مكون الحراك في بيان له ” نقف إلى جانب أهلنا في المحافظات الجنوبية والشرقية في ممارسة حقوقهم المشروعة في التظاهرات والاعتصامات للتعبير عن معاناتهم وما آلت اليه أوضاعهم المعيشية والخدمية والأمنية التي لم تعد تُحتمَل”.

وأكد البيان أن حالة الغليان التي يقوم بها أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية هي نتيجة حتمية لمعاناتهم الشديدة التي طال أمدها وامتدت لمختلف نواحي الحياة المعيشية اليومية والارتفاع المتصاعد لأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وتكرار اختفاء المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها وتراجع العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية والانفلات الأمني والفوضى المتعمدة.

وأشار البيان إلى أن ما لم يحققه تحالف العدوان في عدوانه على اليمن لن يستطيع تحقيقه بتجويع الشعب اليمني من خلال محاولاته الحثيثة من أجل انهيار الوضع الاقتصادي والعملة الوطنية للنيل من صمود الشعب اليمني وكسر عزيمته.

وأضاف” الفشل حتما سيكون حليفكم في عدوانكم الاقتصادي تماما كما فشلتم في عدوانكم العسكري”.

ودعا مكون الحراك أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، إلى الحذر من المندسين سواء مكونات أو أحزاب أو أشخاص الذين هم في الأساس أدوات بأيدي العدوان.

وقال” المندسين يريدوا اختطاف ثورتكم الشعبية ضد المحتلين وأدواته من خلال اختراق مسيراتكم وصفوفكم للقيام بأعمال تخريبية لتشويه مطالبكم المشروعة ويركبون الموجة لتسخيرها لأغراض تخدم أجندات المحتلين”.. مؤكدا أن المندسين لا يجيدون سوى قطف الثمار الجاهزة وأكل الثوم بأفواه الغير.

التعليقات مغلقة.