مؤتمر صحفي لمؤسسة بنيان التنموية بمرور عام من تدشين أنشطتها وهذه ابرز انجازات المؤسسة

صنعاء سيتي – أخبار محلية

عقدت مؤسسة بنيان التنموية بصنعاء مؤتمراً صحفياً بمناسبة مرور عام على إشهار وتدشين أنشطة المؤسسة تحت عنوان “عام من البنيان”.

وخلال المؤتمر الصحفي تم استعراض الانجازات التي حققتها المؤسسة خلال عام من تأسيسها والمشاريع التنموية والإغاثية التي تم تنفيذها في مختلف المجالات واستهدفت عدد من محافظات الجمهورية.

وتطرق المؤتمر إلى خطط وبرامج مؤسسة بنيان المستقبلية بهدف الوصول إلى الهدف الرئيسي للمؤسسة والمتمثل في “التنمية المستدامة والشاملة للجمهورية اليمنية”.

وتناول المؤتمر الصعوبات التي واجهت المؤسسة والعاملين فيها خلال تنفيذ بعض المشاريع والأعمال الإغاثية في عدد من المناطق في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي المؤتمر الصحفي أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي إلى أن المؤسسة وزعت 7.2 مليون حصة غذائية استفاد منها 1.6 مليون شخص في عموم المحافظات، مبينا أن لدى المؤسسة 1,390 متطوعا يقومون بتوزيع المساعدات الغذائية للمستهدفين إلى منازلهم وتسليمها لهم يداً بيد بالإضافة إلى تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع المختلفة للمؤسسة.

ولفت الكبسي إلى أن 20,350 هكتار من الأراضي الزراعية استفادت من مشاريع المؤسسة تنموياً، فضلاً عن استفادة 7,710 أشخاص من برامج التدريب والتمكين وبناء القدرات التي نفذتها المؤسسة.

وذكر أن المؤسسة استهدفت 2,818 من طلاب المدارس عبر المشاريع التنموية لها، موضحاً أن برنامج إطعام التابع للمؤسسة يوفر الخبز لـ 31,700 أسرة محتاجة بشكل يومي في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، المحويت، والحديدة”.
وبين نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أن 2,560 نازحاً استفادوا من مشاريع الاستجابة في مجال الإيواء والمواد غير الغذائية، إضافة إلى استفادة 23,500 أسرة من أسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين.

وأكد أن مؤسسة بنيان وضمن برامج تنمية المجتمع أنشأت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل والمعرض الدائم للأسر المنتجة ومركز خيرات، حيث تستوعب أكاديمية بنيان 600 طالباً ومتدرباً في مختلف المجالات وأولوية الالتحاق فيها لمتطوعي المؤسسة.
وأشار الكبسي إلى أن المؤسسة قامت بتمكين 350 أسرة في مجالات الإنتاج والتوزيع، منوهاً بمستوى الشراكة بين المؤسسة والشركاء الفاعلين بما يخدم المجتمع.

كما أكد أن المؤسسة تتجه نحو العام الثاني بحماس كبيرة وطموح وصولاً إلى هدفها الرئيسي المتمثل في “التنمية المستدامة الشاملة للجمهورية اليمنية”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com