“وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ” نستعد بالخطط والسياسات الإعلامية المناسبة للمرحلة القادمة

صنعاء سيتي – اخبار محلية

قال وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني عبدالسلام جابر إن وزارة الإعلام تستعد بالخطط والسياسات الإعلامية المناسبة والمكافئة للمرحلة القادمة في الصراع مع تحالف العدوان السعودي الأمريكي والتي تتطلب قراءة عميقة لهذا الصراع وما يمكن أن ينتج عن اجتماع وزراء إعلام العدوان.

وأكد عبدالسلام جابر في لقاء مع قناة المسيرة الفضائية مساء يوم الاثنين أن هناك تحرك جاد وفاعل لإنجاز هذه الخطط، وهناك تناغم بين وزارة الإعلام والهيئات والمؤسسات الإعلامية الأخرى وخصوصا الهيئة الإعلامية لأنصار الله.

وأشار جابر إلى وجود لجنة تم تشكيلها على مستوى عال لإدارة سياسة الجبهة الإعلامية في مواجهة الآلة الإعلامية الكبيرة التي يملكها تحالف العدوان الأمريكي السعودي، منوها إلى أن تحالف العدوان رغم إمكانياته الإعلامية الضخمة قد أخفق في استهداف نفسية اليمنيين.

وقال وزير الإعلام إن الإعلام الوطني رغم إمكانياته البسيطة قد لعب دورا كبيرا في مواجهة الإمبراطورية الإعلامية التي يمتلكها تحالف العدوان طوال المراحل الماضية، لافتا إلى أن الإعلام الحربي شكل الجزء الأكبر في المواجهة ولا يمكن لأي إعلام في العالم أن يصنع ما صنعه الإعلام الحربي اليمني.

وأضاف: “الإعلام الحربي اليمني أسس لتجربة إعلامية فريدة من نوعها وغير مسبوقة في تاريخ الصحافة”.

وبين جابر أن من أهم العوامل التي أفشلت الاستراتيجية الإعلامية لتحالف العدوان هو وعي اليمنيين وفي مقدمتهم أبطال الجيش واللجان الشعبية بطبيعة الصراع مع العدو.

وفي رد على سؤال وجهته القناة عن الاجتماع الذي عقده وزراء إعلام العدوان في مدينة جدة يوم السبت الماضي قال جابر إن تداعي وزراء العدوان لهذا الاجتماع بشكل مفاجئ أتى بعد خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والذي أفرد حيزا واسعا فيه للحديث عن المواجهة الإعلامية مع العدو,

وتابع جابر: “أعتقد أن قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي قد لامس في خطابه بعض الأهداف التي حاول العدوان أن يخفيها في إعلامه، وهو ما أزعج تحالف العدوان ودفع به إلى جمع وزراء إعلامه لاعتماد خطط إعلامية جديدة، إضافة إلى إحساس دول العدوان أن امبراطوريتها الإعلامية قد فشلت في تهيئة الوعي اليمني لتقبل الاحتلال.

ووجه وزير الإعلام الشكر اللامحدود للمؤسسات الإعلامية التي كسرت الحصار الإعلامي عن اليمن وأفردت مساحات للتفاعل مع ما يحدث في بلادنا داعيا الأشقاء في الأمة العربي إلى الصحو من السبات الذي يعيشون فيه، مؤكدا أن عليهم أن ينتبهوا للمخطط الذي يستهدفهم حيث يحاول العدو أن ينفرد بكل بلد على حده ليتمكن من الجميع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com