“الرئيس المشاط” يلتقي وزيري العدل والإدارة المحلية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

عقد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بالعاصمة صنعاء لقاءين منفصلين بـ وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات ووزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي.

ناقش الرئيس المشاط خلال لقاءه وزير العدل القاضي أحمد عقبات سير العمل في الوزارة والصعوبات التي تواجهها في ظل استمرار العدوان واستهدافه الممنهج للمحاكم والنيابات.

وتطرق اللقاء إلى آلية التنسيق بين الأجهزة القضائية والعدلية لمعالجة القضايا بما في ذلك سرعة البت فيها وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأكد الرئيس المشاط على أهمية بذل المزيد من الجهود بما يتناسب مع المرحلة الراهنة للتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان، كما أكد أيضاً دعم مؤسسات القضاء والعدل والنيابات بما يمكنها من القيام بدورها في تحقيق العدالة والإنصاف والإسراع في معالجة قضايا المواطنين وعدم التأخير في تنفيذ الأحكام.

ونوه رئيس المجلس السياسي الأعلى بجهود قيادة الوزارة وكافة منتسبيها خلال المرحلة الماضية وحرصهم على التغلب على الصعوبات الماثلة.

وفي لقاءه بـ وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ناقش الرئيس سير العمل بالوزارة وخططها وبرامجها والصعوبات التي تواجهها والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات ودور الوزارة في تعزيز أداء السلطات المحلية وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد الرئيس المشاط على أهمية تضافر الجهود بما ينعكس إيجابا على أداء السلطات المحلية وتعزيز دورها في تخفيف معاناة المواطنين وتوفير الخدمات العامة، وكذا تعزيز الصمود والتلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لتفعيل دور السلطات المحلية بالمحافظات والمديريات وتمكينها من أداء مهامها وكذا التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحسين مستوى الأداء الخدمي.

التعليقات مغلقة.