انكسار أكبر هجوم للتحالف في الساحل الغربي.. قتل وجرح المئات بينهم قائد لواء ورئيس العمليات

صنعاء سيتي – تقرير

تعرضت الإمارات لانتكاسة عسكرية كبيرة إثر فشل الهجوم الكبيرة الذي شنه مرتزقة العدوان في الساحل الغربي معززين بدبابات ومدرعات عسكرية ، وسط تغطية جوية مكثفة من الطيران تحالف العدوان الحربي ،

وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من كسر هجوم للقوات الموالية لتحالف العدوان للتقدم باتجاه مناطق شمالي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ، منذ بدأ المعارك في الساحل ، حيث دارت مواجهات حامية الوطيس في يوم امس الجمعة باتجاه تلك المناطق استمرت لـ 24 ساعة ، مسفرة عن مقتل أكثر من 120 من قوات تحالف العدوان ، بينهم قيادات عسكرية .

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إفشال الهجوم وإلحاق خسائر غير مسبوقة بصفوف القوات المهاجمة بقتل مايزيد عن 120 منهم وجرح المئات ، موضحة أن من بين القتلى قائد اللواء الثالث (لواء العمليات) المرتزق “عبدالرحمن اللحجي ” ، إضافة إلى قتل عبدالله زغينة رئيس عمليات اللواء.

وأشار المصدر إلى أن العشرات من أفراد كتيبة تابعة للتحالف قتلوا بعدما وقعوا في حصار مطبق من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية.

فيما أوضحت مصادر إعلامية ، أن العشرات من سيارات الإسعاف نقلت مئات الجرحى والقتلى ووزعتهم على مستشفيات مديريتي المخا والخوخة(30 سيارة) ومستشفيات محافظة عدن.

وكشف مصادر عسكرية أن قوات الجيش واللجان الشعبية دمرت عدد كبير من الآليات واستولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي خلفها مرتزقة العدوان إثر انكسار الهجوم، مشيراً إلى أن الإعلام الحربي سيعرض جانباً من خسائر أتباع التحالف خلال الساعات القادمة.

يشأن إلى أن الهجوم الذي انكسر يعد من أهم الهجمات التي خطط ونسق لها تحالف العدوان خلال الفترة الماضية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com