منظمة مناصرون تدعو للضغط على مجلس الأمن لوقف العدوان السعودي الامريكي على اليمن

صنعاء سيتي – اخبار محلية

دعت منظمة مناصرون للحقوق والحريات مبعوث الأمم المتحدة لليمن والمجتمع الدولي من الدول والهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في بلادنا الضغط على مجلس الأمن باتخاذ قرارات عاجلة لإيقاف الحرب الظالمة على الشعب اليمني وفك الحصار.

كما أدانت المنظمة في بيان حصلت على نسخة منه بأشد العبارات جريمتي العدوان في صنعاء وصعدة التي راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى، والتي تعتبر من منظور القانوني الدولي بأنها جرائم حرب كونها تستهدف وبشكل مباشر أعياناً مدنية.

وأكدت أن هذا الفعل الإجرامي الذي قامت به دول تحالف الحرب على اليمن، باستهدافها مدينة صعدة ومحطة شركة النفظ وسط العاصمة يعد إصرار وترصداً لقتل أكبر قدر من المدنيين.

كما استغربت المنظمة صمت المجتمع الدولي المخزي إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية، مناشدة أحرار العالم للوقوف مع الشعب اليمني

وارتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي، جريمتين مروعتين بحق المدنيين، الأولى في محافظة صعدة حيث شن عدة غارات جويةٍ استهدفت المدينة ما أدى إلى استشهاد 3 أطفال ورجل وجرح 15 مدنياً.

وفي العاصمة صنعاء استهدف طيران العدوان بعدد من الغارات على محطة شركة النفظ وسط العاصمة، ما أدى إلى استشهاد 4 مدنيين بينهم امرأة و11 جريح بينهم أطفال.

التعليقات مغلقة.